اطلاق حملة صوتك يصنع التغيير في عجلون

تم نشره الثلاثاء 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 09:46 مساءً
اطلاق حملة صوتك يصنع التغيير في عجلون
عجلون

المدينة نيوز :- اطلقت لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون ومبادرة "اعلاميون متطوعون" حملة للحث على المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة تحت شعار "صوتك يصنع التغيير" .
واكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني اهمية المشاركة الحقيقية في الانتخابات النيابية وحسن الاختيار لإغلاق الطريق على كل من تسول له نفسه استغلال احتياجات المواطنين من خلال ما يعرف بالمال السياسي، مشيرا الى أهمية اختيار مجلس برلماني قوي دعما لمسيرة الاصلاح التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وقال رئيس اللجنة محمد حمد البعول ان اطلاق الحملة يأتي للتأكيد على ان المشاركة في الانتخابات النيابية حق وواجب ومسؤولية وطنية ويتوجب على الجميع المشاركة الفاعلة في صنع القرار في ظل الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها وطننا والاقليم، خصوصا التصدي لجائحة كورونا ما يعني ان المشاركة الواعية واختيار النائب الوطني يعزز دور التشريع والرقابة والديمقراطية .
واشار الى أهمية وجود مجلس نواب يضم خبرات وممثلين حقيقيين لمناطقهم ويحملون رؤى لكافة القضايا والتحديات التي نواجهها ومراعاة الدقة والموضوعية، مبينا ان منظمات المجتمع المدني يمكن ان تسهم وتعزز من مشاركة المواطن في القوانين والقرارات والسياسات المتعلقة بشؤون حياته المختلفة من خلال من يمثله في البرلمان.
وبينت منسق مبادرة "اعلاميون" الاء جمال ان مثل هذه الحملة تسعى لتعزيز دور الجميع من اجل حماية الاستحقاق الدستوري الذي يعتبر واجبا وطنيا للوصول إلى إصلاح وطني منشود وتنمية وطنية شاملة، مشيرة الى ان استخدام المال السياسي يساهم في تراجع الاصلاح ويكرس الفساد والمحسوبية ويعتبر استغلالا لحاجات المواطنين من قبل ضعاف النفوس الذين يعلون اجندتهم ومصالحهم على حساب الوطن والمواطن.
ودعت رئيس جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي الى تشجيع المشاركة ودعم المرأة وحماية صوت الناخب، مؤكدة دور الشباب الفعال و المؤثر في الانتخابات والذي يعكس وعيهم وثقافتهم في اختيار من يمثل تطلعاتهم في المستقبل.
وقال الناشط التطوعي عامر المومني انه يتوجب على ابناء المحافظة التوجه الى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحين ممن لهم دور فاعل في تحقيق حاجة المحافظة التنموية وبما ينسجم مع رغبات المواطنين وتطلعاتهم وافكارهم في تطوير اداء المجلس النيابي المقبل، والسعي لتحقيق المصلحة العامة والارتقاء بتحسين الحياة الصحية والخدماتية والاقتصادية للمحافظة وتفعيل الرقابة والتشريع لتحقيق الاصلاح المنشود.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن