بايدن: فوزي بفلوريدا سيحسم السباق

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 12:13 صباحاً
بايدن: فوزي بفلوريدا سيحسم السباق
بايدن من ولاية ديلاوير

المدينة نيوز :- من ولاية ديلاوير، أعلن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن، الثلاثاء، أنه لا يمكن للرئيس أن يحدد احتساب الأصوات من عدمه.

وأضاف أنه سيتم فرز الأصوات لمعرفة النتيجة في اليوم التالي.

كما أشار إلى أن فوزه بولاية فلوريدا سيحسم السباق.

التركيز على الرعاية الصحية
يشار إلى أن كاميلا هاريس المرشحة لمنصب نائب الرئيس للمرشح جو بايدن، كانت أعلنت خلال كلمة لها في ميشغان، الثلاثاء، أن الأخير ينوي العمل حال فوزه، على خفض التأمين وإتاحة الرعاية الصحية للأشخاص الذين يتجاوز عمرهم الـ 65 عاماً.

وأضافت أن بايدن يريد أن يركز على الرعاية الصحية، وتحدّثت أيضاً عن خططه للتأمين الصحي والوظائف.

كما اعتبرت هاريس أن هناك أزمة اقتصادية يعاني منها أكثر من 30 مليون عاطل عن العمل بسبب الظروف الأخيرة، بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى أن هناك أطفال دون الثانية عشر عاما يعانون من الجوع في أميركا وبيوت لايستطيع ساكنيها دفع الأيجار، مؤكدة أن جو بايدن يفهم هذا الوضع ويسعى لحله.

فشلان لبايدن
يشار إلى أن بايدن الساعي للرئاسة كان سجل فشلان عامي 1988 و2008، وقد فرض المرشح الديمقراطي الذي ينتمي الى التيار المعتدل في الحزب نفسه في الانتخابات التمهيدية لمعسكره عبر رسالة بسيطة هي هزم ترمب، واصفا إياه بأنه "أسوأ رئيس" في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

ووجه الجمهوريون انتقادات عدة لنائب الرئيس السابق، على رأسها أنه لم يحقق شيئا يذكر خلال عهد باراك أوباما، في حين اتهمه ترمب بالفساد، ومساندة الصين.

وكانت قضية الأعمال التجارية لعائلته لا سيما ابنه هانتر، أثارت بلبلة في محيط بايدن، خاصة بعد أن أعلنت المخابرات الأميركية أنها تحقق فعلا في القضية.

تاريخية!
يذكر أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات يبدو أنها ستكون تاريخية، مع إدلاء أكثر من مئة مليون ناخب بأصواتهم حتى الآن.

ففي حين شجع الديمقراطيون على التصويت بكثافة عبر البريد وبشكل مبكر بسبب الفيروس، يترقب الجميع معرفة نسبة إقبال الجمهوريين الذين يميلون عادة إلى التصويت في نفس يوم الانتخابات.

وهذا التراكم القياسي للأصوات عبر البريد، والتي قد يستمر تواردها في بعض الولايات لعدة أيام بعد الثلاثاء، قد يعقّد عمليات فرز الأصوات أو حتى يؤخر إعلان الفائز في حال كانت النتائج متقاربة جدا.

وكانت آخر الاستطلاعات - لاسيما في الولايات التي ستحسم سباق البيت الأبيض، الثلاثاء - قد كشفت أن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، يتقدم بفارق ضئيل عند 47% مقابل 46% لخصمه الجمهوري، دونالد ترمب.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى