الأردني لسرطان الثدي ينظم ورشة تدريبية في الطفيلة

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:32 مساءً
الأردني لسرطان الثدي ينظم ورشة تدريبية في الطفيلة
خلايا سرطانية

المدينة نيوز:- نظم البرنامج الأردني لسرطان الثدي ورشة لتدريب المدربات استهدفت مجموعة من الناشطات والمتطوعات والعاملات الصحيات في محافظة الطفيلة ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني.

وبحسب بيان صحفي، تهدف الورشة التدريبية التى استمرت ستة أيام الى بناء قدرات المشاركات في مجالات مختلفة، كالتدريب والتيسير للجلسات التدريبية إضافة إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه، وضرورة اتباع نمط حياة صحي يتضمن ممارسة الرياضة بانتظام والغذاء الصحي والإقلاع عن التدخين بجميع أشكاله الذي يزيد فرص الإصابة بالسرطانات بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص.

واشار البيان إلى ان التدريب جاء كواحدة من نشاطات مشروع دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني في مجال التعليم المدمج وتغيير السلوك للتنمية المحلية "برنامج تدريب المدربات" والذي سوف ينفذ أيضاً في محافظة البلقاء ليتبعه تدريبات (رائدات التغيير) التي تهدف الى توعية المجتمع بالمواضيع المطروحة ومن ثم القيام بعدد من النشاطات المجتمعية التفاعلية لتوصيل هذه الرسائل الصحية والمجتمعية إلى الفئة المستهدفة في كلتا المحافظتين.

يشار الى أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.

-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا