أكاديمية الملكة رانيا تنفذ برامج تربوية الشهر الماضي

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:07 مساءً
أكاديمية الملكة رانيا تنفذ برامج تربوية الشهر الماضي
أكاديمية الملكة رانيا

المدينة نيوز:--نفذت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عددا من الانشطة والبرامج المتنوعة بتقنية الاتصال المرئي خلال شهر تشرين الأول الماضي، شملت جلسات بث مباشر عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي موجهة للمعلم والطالب معا.
وبحسب بيان صحافي للأكاديمية اليوم الاربعاء، تضمنت البرامج موضوعات التقارب الفكري، ومسؤولية الأهل في تعليم أبنائهم، والتعلّم الذاتي ومهاراته، والواقع الافتراضي في التدريس بين الحقيقة والخيال، وتطبيقات تكنولوجية تساعد على تدريس المفاهيم الرياضيّة في التعلم عن بعد.
كما تضمنت ندوات متخصصة حول استخدام البرامج والتطبيقات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة وجودة التعليم، تحدث فيها المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في الأكاديمية عبدالمجيد شملاوي، وخبيرة تقنيات التعليم في دائرة التعليم والمعرفة بإمارة أبوظبي الدكتورة نجلاء النقبي.
ونفذت الاكاديمية ايضا، نشاطات تتعلق بشبكة اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية ركزت على مختلف المهارات التي اكتسبها المعلمون ضمن برامج الشبكات، في اطار متابعة الأكاديمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ هذه البرامج وتدريب المعملين عليها.
ونظمت الاكاديمية الشهر الماضي، برنامجا تدريبيا في المساق الإلكتروني ضمن برنامج (علّم بثقة) استهدف المعلمين في المدارس الحكومية بمديريات التربية والتعليم في وادي السير، والكورة، وقصبة الكرك، والقصر، تحت شعار " التأكد من فهم واستيعاب الطلبة"، بمشاركة نحو 200 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات، على محاور جمع البيانات حول فهم الطلبة، والعمل على البيانات، وبناء ثقافة الخطأ.
وشاركت الاكاديمية في العديد من الفعاليات التربوية الاقليمية والدولية شملت مؤتمر اللغة العربية الدولي الاستثنائي الذي عقد في امارة الشارقة تحت عنوان (التعليم عن بعد في تدريس اللغة العربية /الواقع والمتطلبات، والآفاق)، والممارسات الفضلى في التدريب على مهارات اللغة العربية بين المختصين والباحثين، اضافة إلى ورشة تفاعلية عن بعد نظمها المجلس الثقافي البريطاني الثقافي حول استخدام الكتب التدريسية في التعلم عن بعد بهدف استكشاف طرق استخدام الكتب التدريسية في منصات التعلم عن بعد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"