أبوغزاله: المستقبل متحرك متطور ومستمر

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:17 مساءً
أبوغزاله: المستقبل متحرك متطور ومستمر
أبوغزاله

المدينة نيوز :-  دشّن الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض عن بعد حفل انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي 2020 التي تعقد بعنوان: "مستقبل المستقبل"، بمشاركة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، بالإضافة إلى 90 متحدث محلي ودولي.

وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية أكد الدكتور أبوغزاله "بدأت مستقبلا جديدا في العاصمة السعودية عام 1974 في قصر إمارة الرياض عندما تشرفت بلقاء الملك سلمان بن عبد العزيز حينما كان أميرا للرياض". وأضاف أبوغزاله: وجه سموه حينها بتدشين مكتب مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" في الرياض، والذي مازال قائما إلى اليوم ويعد من بين أكبر مكاتب المجموعة المئة المنتشرة حول في العالم.
وقال أبوغزاله: "بفضل توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز وتعليمه لي وما حظيت به من جلالته من دعم، بدأت مستقبلا جديدا أفخر به".
وأوضح أبوغزاله أنه تشرف في العام 2001 برئاسة الشبكة العربية الإقليمية لفريق الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات، مضيفا أنه حينما تم اختياره لذلك المنصب أدرك أن العالم يتجه إلى عالم جديد كان له شرف المشاركة في صياغة مستقبله.
وأكد أن المستقبل متحرك متطور ومستمر، ويصنعه التقدم التقني المستمر الذي لا يسير إلا إلى الأمام، كما أن كل اختراع جديد تنتج عنه عدة تقنيات أكثر تقدما، فالثورة الزراعية تبعتها ثورة صناعية ثم ثورة معلوماتية وصولا إلى الثورة المعرفية الرابعة التي نشهدها اليوم والتي مهدت الطريق لتغييرات جذرية في الطريقة التي نعيش بها.
وأوضح أبوغزاله أن أبرز ما قدمته لنا تلك الثورة حتى الآن، الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطابعات الثلاثية، والروبوتات وتقنية النانو وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وتضمنت فعاليات المنتدى عدة جلسات منها جلسة بعنوان "تقنيات المستقبل: تنبؤات لعالمنا في عام 2050" تناول المشاركون خلالها نماذج لبعض المدن والمجتمعات المستقبلية، وكيف تعمل تقنية Nanobot على ربط الأدمغة مباشرة مع السحابة المعلوماتية.
يشار إلى أن المنتدى – للدورة الخامسة والذي تستمر فعاليته لمدة ثلاثة أيام يهدف إلى استشراف مستقبل العديد من القطاعات الحيوية الأكثر تأثيراً بحياة الإنسان. حيث تأتي هذه الدورة للمرة الأولى افتراضيا، تماشيا مع ما يشهده العالم أجمع من تحديات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن