وسط تنافس شديد مع ترامب.. بايدن يتقدم في 3 ولايات مهمة قد تقربه من النصر

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 05:24 مساءً
وسط تنافس شديد مع ترامب.. بايدن يتقدم في 3 ولايات مهمة قد تقربه من النصر
فرز الاصوات الامريكية

المدينة نيوز :- لا يزال الغموض يلف نتائج التصويت في عدد من الولايات الأمريكية الرئيسية لتحديد الفائز بالانتخابات، على خلفية تنافس شديد بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأفادت قناة "فوكس نيوز" بأن بايدن تمكن من إحداث تغير جذري في ولاية ميشيغان التي تملك 16 مقعدا في المجمع الانتخابي ويتقدم حاليا على ترامب بفارق هش (أي 49.4% مقابل 49%) بعد فرز 94% من أصوات الناخبين.

وأشارت القناة إلى أن الرئيس الجمهوري يتخلف عن منافسه الديمقراطي أيضا في ولاية ويسكونسن (10 مقاعد في المجمع الانتخابي) بـ48.9% مقابل 49.6% من أصوات الناخبين، بعد فرز 95% من الأصوات.

وفي ولاية نيفادا (ستة مقاعد في المجمع الانتخابي) يتخلف ترامب عن بايدن، حسب "فوكس نيوز"، بـ49.2% مقابل 48.6% من الأصوات، لكن الوضع هناك قد يشهد تغيرات مفاجئة لأنه حتى الآن تم فرز 67% من أصوات الناخبين فقط.

في الوقت نفسه، يتصدر ترامب على حساب بايدن في ولايات رئيسية أخرى، على رأسها بنسلفانيا التي تعود إليها 20 مقعدا في المجمع الانتخابي (54.5% مقابل 44.4% بعد فرز 66% من الأصوات).

كما يتجه الرئيس الجمهوري إلى الفوز المتوقع في ولايتي كارولاينا الشمالية وجورجيا (15 و16 مقعدا في المجمع الانتخابي) بعد فرز 94% من أصوات الناخبين فيهما، بـ50.1% و50.5% مقابل 48.7 و48.3% لدى بايدن على التوالي.

وإجمالا، حصد بايدن حتى الساعة، حسب الأرقام المنشورة على موقع "فوكس نيوز"، أصوات 238 من أصل الأعضاء الـ538 في المجمع الانتخابي، مقابل 213 صوتا لدى ترامب.

وبناء على هذه الأرقام، سيبلغ عدد الأصوات التي تمكن بايدن من تأمينها في المجمع الانتخابي، 270 صوتا، في حال تحقيقه فوزا في ويسكونسن ونيفادا وميشيغان، ما سيعني انتصاره في الانتخابات.

المصدر: فوكس نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"