تعرف على 4 أمور تساعدك على تقليل الالتهابات في جسمك بشكل طبيعي

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:16 مساءً
تعرف على 4 أمور تساعدك على تقليل الالتهابات في جسمك بشكل طبيعي
شخص مريض

المدينة نيوز :- الالتهاب هو ردة فعل يصدرها الجهاز الدفاعي في الجسم على دخول عامل غريب جرثومة، أو بكتيريا، أو فيروس، أو جسم غريب، أو إصابة أيا كانت في أنسجة الجسم.

في السنوات القليلة الماضية، أصبح الالتهاب موضوعا متداولا بين الأشخاص، وذلك لأن الالتهاب المفرط يؤثر وبشكل سلبي على الجسم ويؤدي إلى الشيخوخة، وهو السبب الأكبر لأمراض السكري وأمراض القلب والسرطان والمشاكل المتعلقة بالذاكرة مثل الخرف ومرض الزهايمر.

ولكن إليك الأخبار السارة، حيث يمكنك تقليل الالتهاب في جسمك عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة على نمط حياتك. نعم، الأمر ليس بهذه الصعوبة.

فيما يأتي، 4 أمور تساعدك على تقليل الالتهابات في جسمك بشكل طبيعي:

نحن على يقين من أنك قد سمعت كيف أصبح الكركم الغذاء المعجزة لمعظم الأمراض، وهذا هو سبب كونه -أيضا- جزءا من هذه القائمة، يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات.

تعود معظم قوة الكركم المضادة للالتهابات إلى مادة الكركمين، وقد يكون الكركمين أكثر فاعلية في علاج الالتهابات من الأدوية الشائعة لمكافحة الالتهابات، وفقا لدراسة سابقة. 

وبما أن الالتهاب المزمن يساهم في العديد من الأمراض المزمنة، فقد يساعد الكركمين في علاج حالات مثل: مرض التهاب الأمعاء والتهاب البنكرياس والتهاب المفاصل.

تناول الخضراوات أمر مهم للغاية، بما في ذلك السبانخ كونها غنية بالمغنيسيوم، تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب شديد في أجسامهم غالبا ما يكون لديهم مستويات منخفضة من المغنيسيوم، هذا هو السبب في أنه من المنطقي تناول الخضراوات الغنية بالمعنيسيوم.

إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن، فاعلم أنك معرض لخطر الإصابة بالتهاب في جسمك، لكن لا تقلق، لأنه يمكنك زيادة نشاطك البدني واستعادة صحتك.

وجدت دراسة نشرت في مجلة “ Medicine & Science in Sport and Exercise“ الطبية، أن ممارسة النشاط البدني لمدة 20 دقيقة تساعد بشكل كبير على تخفيف الالتهابات.

كما أن هناك فوائد عديدة لممارسة الرياضة على المدى الطويل أهمها الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين التمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن وتعزيز صحة العضلات والعظام.

كشفت دراسة في مجلة الدماغ والسلوك والمناعة، أن الأشخاص الذين لديهم رد فعل عاطفي قوي تجاه ما يقومون به يعانون من زيادة في إنتاج بروتين الإنترلوكين 6، الذي يولد الالتهاب في الجسم عند التعرّض للضغط النفسي.

وفقا لكريستوفر بي كانون، دكتور في الطب بكلية الطب بجامعة هارفارد، ”يزيد التوتر ضغط الدم ومعدل ضربات القلب؛ ما يجعل الأوعية الدموية تعمل بجهد أكبر تسبب الكثير من الضرر، وإذا حدث هذا الضرر مرارا وتكرارا، يزيد من فترة الالتهاب ”.



مواضيع ساخنة اخرى
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات
عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق
عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين
بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية
وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص
١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة ١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة