الصحة العالمية: شرق المتوسط يشهد زيادة مطردة بالحالات الجديدة لكورونا

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 08:59 مساءً
الصحة العالمية: شرق المتوسط يشهد زيادة مطردة بالحالات الجديدة لكورونا
تعبيرية

المدينة نيوز :- - أظهر التقرير الأسبوعي للحالة الوبائية العالمية لجائحة كوفيد-19 لمنظمة الصحة العالمية والممتد من 25 تشرين الأول الماضي – الأول من تشرين الثاني الجاري، أن إقليم شرق المتوسط شهد زيادة مطردة في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19، على مدى الشهرين الماضيين.
وأشار التقرير، المنشور على الموقع الإلكتروني للمنظمة، اليوم الأربعاء، أنه تم الإبلاغ عن تسجيل 182 ألف حالة في الأسبوع الماضي، وتمثل 5 بالمئة من جميع الحالات المبلغ عنها عالميا، في حين بلغ عدد الوفيات الجديدة 4700 وفاة، خلال السبعة أيام الماضية، وبنسبة زيادة بلغت 10 بالمئة.
ووفق التقرير، تشمل البلدان التي أبلغت عن أكبر عدد من الحالات خلال الأسبوع الماضي كل من إيران ، والمغرب والعراق، حيث أبلغوا جميعًا عن أكثر من 550 حالة جديدة لكل مليون نسمة في الأيام السبعة الماضية.
فيما تشمل البلدان التي أبلغت عن أكبر عدد من الوفيات الجديدة لكل مليون نسمة من السكان في الأسبوع الماضي، كل من تونس، وإيران والأردن، حيث أبلغوا عن أكثر من 28 حالة وفاة جديدة لكل مليون نسمة.
وأشار التقرير إلى أنه ومنذ أوائل شهر ايلول الماضي، تزايدت حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في إيران بشكل تدريجي، ليصل إلى أكثر من 50 ألف حالة جديدة (600 حالة لكل مليون نسمة) و 2500 حالة وفاة جديدة في الأسبوع الماضي، حيث يوجد في البلاد أعلى معدل وفيات بشكل عام في إقليم شرق المتوسط بإجمالي 415 حالة وفاة لكل شخص مليون نسمة منذ بداية الوباء.
وعلى الصعيد العالمي، أشار التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 3ر3 مليون حالة جديدة على مستوى العالم، في الأسبوع الماضي، موضحا أن التسارع في الإصابة بفيروس كورونا من الحالات الجديدة كان أبرزها في المنطقة الأوروبية، التي أبلغت عن نصف الحالات الجديدة العالمية (أكثر من 7ر1 مليون) بزيادة نسبتها 22 بالمئة عن الأسبوع السابق، علاوة على ذلك، سجلت المنطقة أيضًا ارتفاعًا كبيرًا في عدد الوفيات الجديدة بزيادة نسبتها 46 بالمئة مقارنة بالأسبوع السابق.
ولفت التقرير إلى أن البلدان التي أبلغت عن أكبر عدد من الحالات في الأسبوع الماضي لا تزال كما في الأسابيع الأربعة السابقة، وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، والهند وفرنسا.
هذا وتجاوز عدد حالات الإصابة بالفيروس عالميا الـ 46 مليون إصابة، والـ 2ر1 مليون وفاة، وفق بيانات منظمة الصحة العالمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى