المفرق: انطلاق حملة لتغيير الصورة النمطية المتعلقة بالشباب

تم نشره الأربعاء 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:25 مساءً
المفرق: انطلاق حملة لتغيير الصورة النمطية المتعلقة بالشباب
حملة في المفرق

المدينة نيوز :- أطلق فريق "اكشن ايد" في المفرق، الحملة الوطنية لتغيير الصور النمطية المتعلقة بالشباب (#وسعولنا)، والتي تتضمن ورشاً تدريبية لتغيير الصور النمطية السلبية للشباب.
وتركز الحملة على تغيير المفاهيم السلبية عن الشباب في الأردن كمحرك أساسي للمطالبة بمساحات أكبر للمشاركة المدنية والسياسية، من خلال تمكينهم لأخذ زمام المبادرة.
وقال الشاب علاء المشاقبة أحد أعضاء الحملة، إن الأنشطة التي ترتكز عليها الحملة تعالج القضايا المدنية والسياسية التي يوجهونها في المجتمع، وتزويدهم بالخبرات والمهارات والمعارف المطلوبة لقيادة الإصلاح في مجتمعاتهم وبالتالي تغيير صورتهم السلبية، خلال توظيف أدوات إبداعية في وضع الاستراتيجيات وخطط العمل، وتنفيذ الحملة.
وأشار إلى إصدار دليل في إطار مشروع "تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في الأردن" يقوم على مجموعة من المبادئ والأسس، منها التشاركية والتفاعل والشمولية والابتكار والإبداع.
ويهدف الدليل إلى توعية الشباب بالعمل المدني والسياسي القائم على المشاركة، ورفع مستوى الوعي حول المفاهيم الزائفة والسلبية المرتبطة بالعمل الشبابي وكسر الصور النمطية السائدة حول الشباب في المجتمع الأردني.
بدورها، قالت الشابة وجدان العيسى، إنه سيتم من خلال مركز "اكشن ايد" تنفيذ ورش تدريبية متنوعة تحمل عدة عناوين منها حول النوع الاجتماعي (الجندر) والصور المتعلقة به، ومحاولة تغييرها للأفضل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا