معان: المشاركة بالانتخابات ضمانة لإفراز نواب وطن

تم نشره الخميس 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:01 مساءً
معان: المشاركة بالانتخابات ضمانة لإفراز نواب وطن
معان

المدينة نيوز:- اكدت فاعليات اجتماعية في معان ضرورة تشجيع الناخبين وتوجيههم نحو المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية وممارسة الاستحقاق الدستوري بما يضمن إفراز نواب قادرين على إحداث التغيير.
وأكد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان لوكالة (بترا) اليوم الخميس، ضرورة تحفيز المواطنين بمختلف فئاتهم على المشاركة في العرس الديمقراطي من خلال اختيار نواب ذوي كفاءة ودراية وقادرين على خدمة الوطن.
وأضاف، ان العزوف عن المشاركة في الانتخابات سيقود إلى إفراز نواب قد لا يمتلكون القدرة على تمثيل مطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم، موضحا أن البلدية تبذل جهودها لإيصال الرسائل الإعلامية لمختلف فئات المجتمع لتعزيز المشاركة والانخراط في العملية الديمقراطية بكل فاعلية.
وأشار رئيس ملتقى معان الثقافي هارون آل خطاب إلى أن إجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب والمتمثلة بزيادة أعداد مراكز الاقتراع وتوفير مستلزمات الوقاية للناخبين؛ يبدد مخاوف المواطنين الصحية فيما يتعلق بانتشار عدوى فيروس كورونا.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية محمد النوافلة، ان المشاركة الانتخابية حق وواجب ومسؤولية وطنية كجزء من مواطَنة الناس لغايات تعزيز انتمائهم للوطن، داعيا الفئة الصامتة لأن يكونوا مؤثرين ومشاركين بفعالية من خلال اختيار الأكفأ والأنسب.
وقال الناشط المجتمعي عبد الرحمن الطورة إن المواطن الواعي المدرك لأهمية دور مجلس النواب لا بد أن يشارك بفاعلية في الانتخابات وأن يحفز المترددين ويقنع المقاطعين ويوجههم نحو المشاركة؛ لأهمية مجلس النواب في حياة المواطنين بمختلف جوانبها، كما أن المشاركة تحد من سيطرة ونفوذ بعض القوى التي تقدم مصالحها على مصلحة الوطن.
وقالت رئيسة مركز شابات معان جمانة النعيمات، ان للمشاركة بالانتخابات أهمية كبرى لكل مواطن يطمح للتغيير وتحقيق المصلحة العامة؛ ما يحتم على الهيئات الشبابية المضي قدما وتوجيه الشباب لتعزيز مشاركتهم لاختيار ممثليهم، مضيفة أن مركز الشابات بدأ بتوجيه رسائل توعوية لتعزيز المشاركة سواء من خلال اللقاءات المباشرة أو عن طريق الاتصال المرئي عن بعد.