الحجاوي: نظام إلكتروني في "الصحة" يضبط حركة 70% من مصابي كورونا المعزولين منزليا

تم نشره الخميس 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:09 مساءً
الحجاوي: نظام إلكتروني في "الصحة" يضبط حركة 70% من مصابي كورونا المعزولين منزليا
فحص كورنا

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي، إن هناك نظاما إلكترونيا في وزارة الصحة يعمل على ضبط حركة 70% من المصابين المعزولين منزليا.

ووأضاف الحجاوي أن النظام مُتابع من قبل لجان الرقابة الصحية على مستوى المحافظة، ونأمل أن نصل لجميع المعزولين منزليا خلال أسبوع، ليكونوا تحت السيطرة الصحية.

وبيّن الحجاوي في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أنه قد تصل المملكة إلى ذروة الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة القادمة، متوقعا أن تصل حصيلة الإصابات اليومية خلال الذروة إلى نحو 6 أو 7 آلاف إصابة، لتبدأ بعدها الحصيلة بالانخفاض.

وأضاف الحجاوي "دخل الأردن بداية أيلول الماضي، مرحلة التفشي الوبائي، وكانت أعلى حصيلة قياسية سجلها قبل 3 أيام، 5877 إصابة، ونسعى لأن نصل الذروة بأسرع وقت ممكن".

وأشار الحجاوي إلى أن العالم لا يزال يسجل أعداد مرتفعة من إصابات كورونا، وأنه سجّل خلال الأيام العشرة الماضية نحو 9 ملايين إصابة، مما رفع الحصيلة العالمية للإصابات إلى نحو 48 مليون إصابة.

وأكد الحجاوي أن وفيات كورونا لم تتعدَ ما نسبته 2% من إجمالي إصابات الفيروس، لافتا إلى أنه جاري العمل على رفع القدرة الاستيعابية لمستشفيات المملكة، لتستوعب الزيادة بأعداد الإصابات.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ولجنة الأوبئة تتوسع بعدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا وبتعيين أطباء اختصاص وأطباء عامين، مبينا أن نسبة الإشغال تتمحور حول 50%.

وقال الحجاوي إن نحو 247 مصابا من حصيلة أمس دخلوا المستشفى، وأن رقم الخاضعين للعلاج في المستشفيات بلغ 1600 مصاب، منهم 374 شخصا في العناية الحثيثة.

وأردف قائلا: "لن نصل إلى الصفر حالة، وإن وصلنا لألف حالة أو أقل نكون قد وصلنا لمرحلة التعافي"، مؤكدا أنه يجب الاستمرار بإجراءات السلامة والوقاية العامة حتى إيجاد اللقاح والعلاج المناسب، وأي تراخي قد يؤدي إلى انتكاسة والدخول في موجات جديدة للانتشار.



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن