المعركة تزداد سخونة.. تطورات جديدة في بنسلفانيا قد تعيدها إلى ترامب

تم نشره الجمعة 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 10:26 مساءً
المعركة تزداد سخونة.. تطورات جديدة في بنسلفانيا قد تعيدها إلى ترامب
ناخبة امريكية

المدينة نيوز :- أصدرت محكمة الاستئناف في ولاية بنسلفانيا قراراً بوقف عملية احتساب الأصوات، التي تحتاج إلى التدقيق، بشكل مؤقت، لافتةً إلى أنها ستبت بأمر احتسابها في وقت لاحق، ما قد يؤثر على نتيجة التصويت فيها.

ويأتي قرار المحكمة بعد اعتراض حملة الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، على احتساب آلاف الأصوات، التي قالت إنها تمت بطريقة غير شرعية، والتي تم إضافتها لصالح المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، وساهمت في منحه التقدم في الولاية.

في السياق ذاته، حقق المرشح الديمقراطي، “بايدن” فوزاً في ولاية بنسلفانيا، بحسب النتائج الأولية، التي أظهرت تقدمه على “ترامب” بفارق 13679 صوت، بعد أن كان الأخير متقدماً على منافسه الديمقراطي بفارق يتجاوز 70 ألف صوت، بداية عمليات الفرز خلال اليوم، الجمعة.

تزامناً، أعرب مقربون من حملة “ترامب” عن ترحيبهم بقرار المحكمة، لافتين إلى أنها ذلك القرار قد يؤثر بشكل كبير على نتيجة الانتخابات، ليس فقط بالنسبة للولاية وإنما في نتيجة الانتخابات ككل، حيث تمتلك 20 صوتاً في المجمع الانتخابي.

وبحسب النتائج الصادرة حتى الآن، فإن “بايدن” يقترب من حسم الانتخابات لصالحه بعد حصوله على 264 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 214 “لترامب”.

يذكر أن المرشح للرئاسة الأمريكية، يحتاج للحصول على 270 صوتاً في المجمع الانتخابي، لإعلان فوزه وتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى