فاعليات شعبية في مأدبا تدعو للمشاركة بالانتخابات النيابية

تم نشره السبت 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 05:53 مساءً
فاعليات شعبية في مأدبا تدعو للمشاركة بالانتخابات النيابية
تعبيرية حول الانتخابات

المدينة نيوز :-  دعت فاعليات شعبية أبناء محافظة مأدبا للمشاركة في الانتخابات النيابية ترسيخا للنهج الديمقراطي الوطني.
وقال النائب السابق سليمان ابو غيث إن المشاركة الشعبية في الانتخابات ضرورة وطنية من أجل فرز مجلس نيابي جديد قادر على مواكبة المتغيرات التي يشهدها الاردن وما يواجهه من تحديات.
وأوضح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن عزوف الناخب عن الانتخاب يؤدي إلى وصول المرشح غير الكفؤ إلى قبة البرلمان، ويحرم المواطن نفسه من اختيار الأفضل.
وأوضح رئيس نادي الوحدة خضر أبو ناب أن المشاركة في الانتخابات النيابية تعد واجباً وطنياً واستحقاقا دستورياً، يتطلب مشاركة الجميع تأكيدا للالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على اتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.
وقال الأمين العام لحزب الحركة القومية ضيف الله الفراج إن المشاركة في الانتخابات حق دستوري، فالمؤسسة البرلمانية هي الركيزة الأساسية في الحياة الديمقراطية تشريعا ورقابة على الحكومات.
وقال مدير هيئة شباب كلنا الأردن الدكتور حسن الشوابكة إن المشاركة بالانتخابات البرلمانية لها اهمية كبيرة في حياة الأفراد كأحد الحقوق المنصوص عليها في الدستور الأردني.
وقال المحامي مخلد الشوابكة إن الانتخابات البرلمانية استحقاق وطني دستوري، والمشاركة واجب وطني يتطلب منا فرادى وجماعات أن نكون على قدر المسؤولية، ونسهم بكل ما أوتينا من قوة وجهد حتى نخرج بمجلس نيابي بمستوى التوقعات.
وبين رئيس بلدية مأدبا الأسبق عارف الرواجيح أن المشاركة الحزبية تمثل إرادة الشعب الذي يعتبر مصدر الشرعية للسلطة في البلدان الديمقراطية. وركزت الإعلامية نبيلة الغيشان أهمية مشاركة المرأة في التصويت والثقة بها كصوت يسمع، فهي نصف المجتمع وتربي النصف الآخر فهي الأم والأخت والابنة.
 



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا