ترامب سيعترف بفوز بايدن في حالة واحدة

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 12:41 صباحاً
ترامب سيعترف بفوز بايدن في حالة واحدة
ترامب وبايدن

المدينة نيوز :- قالت قناة فوكس نيوز عن مصادر بالبيت الأبيض إن المرشح الجمهوري والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب سيقر بالهزيمة أمام الرئيس الأمريكي الجديد الـ46 جو بايدن في حالة واحدة فقط.

وأوضحت فوكس نيوز، أن ترامب سيقر بالهزيمة وسيتعهد بنقل سلس للسلطة بمجرد اقتناعه بانعدام حظوظه بالفوز، مشيرة إلى أن الفريق القانوني لترامب سيرفع دعوى قضائية يوم الإثنين تشكك في شفافية عمليات فرز الأصوات.

وفي وقت سابق من مساء السبت أعلنت وسائل إعلام أمريكية وعالمية بينها "سي إن إن" و"إن بي سي نيوز" و"سي بي إس نيوز"، فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية بــ290 من أصوات المجمع الانتخابي، متفوقاً على منافسه ترامب الذي حصل فقط حتى الآن على 214.

وقام جو بايدن بتغيير صفته على حسابه بموقع تويتر إلى "الرئيس المنتخب"، قائلاً في أول تغريدة له بعد إعلان فوزه بالرئاسة: يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيساً لكل الأمريكيين، مُضيفاً: "سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا، لكنني أعدك بهذا: سأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين - سواء صوتت لي أم لا"

ويتهم ترامب الرئيس الجديد جو بايدن بـ"الإسراع إلى طرح نفسه بشكل زائف على أنه الفائز" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعدما أعلنت وسائل إعلام فوز المرشح الديموقراطي، مؤكداً أن الانتخابات "لم تنته إطلاقاً"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ترامب "نعرف جميعاً لماذا يسارع جو بايدن لطرح نفسه بشكل زائف على أنه الفائز، ولماذا يبذل حلفاؤه في الإعلام كل هذه الجهود لمساعدته: لا يريدون أن تُكشف الحقيقة"، مضيفاً: "الحقيقة البسيطة هي أن هذه الانتخابات لا تزال بعيدة عن النهاية".

وأكد محامي ترامب الخاص رودي جولياني خلال مؤتمر صحفي لفريق حملة الرئيس في فيلادلفيا أن ترامب "غير مستعد إطلاقاً للاعتراف بفوز بايدن"، قائلاً: "بالطبع، لن يقر بهزيمته في حين أن هناك ما لا يقل عن 600 ألف بطاقة تصويت مطعون فيها".

وشدد الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته على أنه لم تتم "المصادقة" على فوز خصمه في "أي ولاية" ولا سيما "الولايات التي تشهد منافسة كبيرة والتي تتجه إلى عمليات إعادة تعداد تلقائية" والولايات، قائلاً: "حيث قدم فريقنا طعوناً قضائية مبررة ومشروعة يمكن أن تحسم الفائز النهائي".

وفتح فريق ترامب عدة معارك قضائية في الأيام الماضية، غير أنها في غالب الأحيان طفيفة، ولم يحقق حتى الآن أي انتصار قضائي حاسم. وضاعف ترامب نفسه الاتهامات بالتزوير بدون تقديم أي دليل ملموس على ذلك.

وقال ترامب في بيانه "اعتباراً من الإثنين، سيبدأ فريقنا برفع الملفات إلى المحاكم للتثبت من الاحترام الكامل للقوانين الانتخابية، ومن إعلان الفائز الحقيقي".

وقال المجلس الوطني لنزاهة الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب الجزيرة: هناك فائز واضح في السباق الرئاسي وهو جو بايدن، مضيفاً: يمكننا أن نفخر بالطريقة التي أجرينا بها هذه الانتخابات ومن المهم أن ندرك خلال الأسابيع القادمة أننا دولة قوانين.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات
عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق
عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين
بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية
وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص
١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة ١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة