عمان العربية تشارك في اجتماع أعضاء الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:35 مساءً
عمان العربية تشارك في اجتماع أعضاء الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي

المدينة نيوز :- مندوبا عن جامعة عمان العربية شارك الدكتور محمود العمري في الاجتماع الدوري الذي تعقده الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي لأعضاء الجمعية من مختلف الدول العربية عبر منصة زووم مساء يوم الأحد 1/11/2020.

وقد افتتح اللقاء رئيس الجمعية المهندس إسماعيل ياسين بالترحيب بأعضاء الجمعية من مختلف الدول العربية، ثم قام باستعراض نشاطات الجمعية وفعاليتها وانجازاتها خلال السنوات السابقة، وفي نهاية كلمته أكد رئيس الجمعية على الدور المهم الذي يمارسه أعضاء الجمعية في مختلف الدول العربية على الارتقاء بمستوى النشاطات التي تقدمها الجمعية للمجتمعات العربية.

وتحدث أعضاء الهيئة الإدارية الذين يمثلون الجمعية في مختلف الدول العربية عن النشاطات التي تخص الجمعية في دولهم. وفي هذا السياق قام الدكتور أنور العساف عميد كلية علوم الطيران في الجامعة وعضو الهيئة الإدارية ورئيس اللجنة العلمية في الجمعية بالتعريف عن "حاضنات الروبوت"، حيث أشار الى أهمية هذا البرنامج الذي ابتكرته الجمعية في الجامعات والذي يعمل على توفير بيئة مناسبة لتنفيذ الأفكار الإبداعية لطلبة الجامعات. ومن ناحية ثانية أشار الدكتور العساف الى ان انه يتم الان التحضير للمؤتمر العربي السابع للروبوت والذكاء الاصطناعي المزمع عقده في الأردن.

وفي مداخلة للدكتور محمود العمري، ممثل جامعة عمان العربية في الاجتماع، قام من خلالها بتقديم الشكر للجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي على استحداث حاضنة الروبوت في حرم جامعة عمان العربية والتي من شأنها توفير البيئة المناسبة لتنفيذ أفكار الطلبة الإبداعية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.
وقد أكد على توجيه طلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الى تنفيذ مشاريع تخرج تطبيقية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي من خلال ما توفره الحاضنة من معدات وبرمجيات.
وأشارالى انه بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا فقد تم في الحاضنة تنفيذ دورة مدربين في مجال المتحكمات والروبوت بالتعاون مع الجمعية ضمت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من كليتي العلوم الحاسوبية والمعلوماتية وكلية علوم الطيران. وأضاف الى أن الحاضنة سيكون لها دور في اشعاعة ثقافة الروبوت والذكاء الاصطناعي في المجتمع المحلي من خلال تنفيذ دورات نوعية بالتعاون مع الجمعية.

وفي الختام قام رئيس الجمعية بتقديم الشكر لجميع أعضاء الجمعية العربية للروبوت لمشاركتهم أفكارهم واقتراحاتهم فيما يخص الفعاليات والخدمات التي تقدمها الجمعية والتي من شأنها تحقيق أهداف الجمعية والإرتقاء بالخدمات التي تقدمها .

 



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"