انطلاق فعاليات الورش التدريبية حول الكتابة الإبداعية في شومان

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 05:25 مساءً
انطلاق فعاليات الورش التدريبية حول الكتابة الإبداعية في شومان
شعار مؤسسة عبد الحميد شومان

المدينة نيوز :-  انطلقت في مكتبة "درب المعرفة للأطفال واليافعين"، التابعة لمؤسسة عبد الحميد شومان، أمس السبت، فعاليات ورش العمل التدريبية حول "الكتابة الإبداعية"، التي تستهدف اليافعين من مختلف المحافظات.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الأحد، فإن الورش التدريبية التي تعقد يومي السبت والأربعاء حتى الخامس من الشهر المقبل وبمعدل 9 جلسات تدريبية، وتقدمها المدربة آية يونس، عبر منصة (زووم) الإلكترونية، تهدف لتعريف اليافعين في الفئة العمرية (12-16 سنة)؛ بمهارات كتابة القصص القصيرة من خلال قراءة نصوص أدبية وممارسة تمارين تساعد على تحفيز المخيلة وممارسة الكتابة.
وقالت المشرفة الرئيسة في المكتبة، رؤى الحليسي، إن مكتبة درب المعرفة تقدم خلال العام وبشكل دوري دورات تدريبية للرواد واليافعين كورشات أساسيات الكتابة الإبداعية والتفكير الإبداعي، كذلك ورشات تدريبية متخصصة متنوعة للأهالي، تشتمل على موضوعات مختلفة متعلقة بالقراءة والثقافة وطرق التعامل مع الأبناء.
وتسعى "درب المعرفة" إلى الإسهام في تنشئة جيل واعٍ لذاته ومتمكن من قدراته من خلال تكريس الكتاب والقراءة عبر رحلة الأطفال واليافعين على دروب معرفتهم ضمن بيئة صديقة وممتعة تشتمل على أنشطة القراءة والأنشطة الفنية والإبداعية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى