المتحف الوطني ينظم الدورة الرابعة لمهرجان فن الوسائط الحديثة

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 05:27 مساءً
المتحف الوطني ينظم الدورة الرابعة لمهرجان فن الوسائط الحديثة

المدينة نيوز :- ينظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا الجنوبية في الأردن، ومؤسسة "المسافة الفاصلة" في سنغافورة، الدورة الرابعة لمهرجان فن الوسائط الحديثة 2020 تحت عنوان: "البجعة السوداء: مستقبل لا يمكن التنبؤ به"، في الفترة من 12 من شهر تشرين الثاني الحالي ولغاية 3 من كانون الأول المقبل في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وفي الفترة من 12 من تشرين الثاني وإلى 15 من الشهر نفسه في حديقة أويل تانك في سيول/ كوريا الجنوبية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المتحف اليوم الأحد، فإن "البجعة السوداء"، هي موضوع مهرجان "فن الوسائط الحديثة" في سيول في دورته الرابعة لهذا العام 2020، حيث يشير حرفيًا إلى البجعة السوداء، بحيث تستخدم نظرية البجعة السوداء عادةً للإشارة الى الأفكار البشرية غير المتوقعة والمتقلبة. ويعود أصلها للقرن الثامن عشر عندما تم فقدان مصداقية الاعتقاد الثابت في الثقافة الغربية، بأن جميع البجع لونه أبيض بعدما تم اكتشاف وجود بجعات سوداء في استراليا. وتركز نظرية البجعة السوداء، بحسب البيان، على الأثر الشديد الذي تتركه الأحداث النادرة وغير المتوقعة في النفس البشرية، مما يجعلها تميل لإيجاد تفسيرات لها. ويشارك في المهرجان من (كوريا): بيونجون كوون وكيرا كيم وشينيل كيم وجينا روه وهوجون سونج ويونج جون تشوي وجينهيون بارك وفريق ترياد وجون مون وهيونجو كيم، وآنا كيم ويونجريم لي ويونيتس يونايتد، ومن (كيبيك / كندا): رافائيل لوزانو هيمر ودانيال إيريكي. ومن (سنغافورة): كراي تشين وتشين ساي هوا كوان ويانغ جي وأوريتش لاو، ومن (الأردن): أحمد سلامة، وفريق "استوديو 8"، وآسيا الشيشاني وتوفيق الضاوي ووليد الواوي، ومن (تايوان) لين تزو هوان، ومن (سويسرا) مارك لي، ومن (الصين) يوج زو، وأخيرا أكيهيكو تانيغوتشي من (اليابان).
ويقوم المهرجان بعرض أعمال لخمسة فنانين أردنيين وأربعة عالميين في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وأربعة وثلاثين عملاً لفنانين من تسع دول من مختلف أنحاء العالم من بينها الأردن في حديقة أويل تانك الثقافية في مدينة سيول في كوريا الجنوبية، وتم اختيار الأعمال من قبل المدراء والقيمين من كوريا وسنغافورة والأردن.
وتتنوع أعمال الفنانين بين الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والروبوت، وفن الفيديو والفن التفاعلي وتركيب الصوت والأداء الصوتي/المرئي، والرسوم المتحركة والوسائط الأخرى.
وبالتزامن مع المهرجان، سيتم تقديم أعمال الفنانين المشاركين من خلال المنصة الإلكترونية للمهرجان (www.omaf.kr)، بحيث يتمكن الجمهور الدولي من حضور المهرجان من خلالها. وذلك نظرا للتحديات والقيود الناجمة عن جائحة كوفيد 19.
ويشرف على هذا المهرجان لجنة منظمة وقيمون وهم : سيونغاه لي (مديرة وقيمة) وجانيس كيم (مديرة وقيمة) من كوريا، ووانغ روبينغ (قيمة ضيفة) من سنغافورة، ودانة القاوقجي (قيمة ضيفة) من الأردن، ودايشان هوه (قيم وضيف للمنصة الإلكترونية) وجاي كيم (قيم وضيف في عرض الرسوم المتحركة الدولي) من (كوريا).
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى