فاعليات حزبية وشبابية تدعو للمشاركة بالانتخابات النيابية

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 07:06 مساءً
فاعليات حزبية وشبابية تدعو للمشاركة بالانتخابات النيابية
تعبيرية حول الانتخابات

المدينة نيوز :- دعت فاعليات حزبية وشبابية الى المشاركة في الانتخابات النيابية والتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الثلاثاء المقبل، لإعادة انتاج وبلورة مجلس نيابي يمثل الإرادة الشعبية في إطارها الدستوري، للإسهام الواقعي المباشر في صناعة المستقبل والتقدم نحو التجديد بصورة منهجية ومؤسسية متكاملة.
فقد دعا حزب العدالة والإصلاح في بيان اليوم الأحد، جميع أبناء الشعب الاردني للوقوف أمام مسؤولياتهم الوطنية والتوجه إلى صناديق الاقتراع، مؤكدا أهمية مشاركة الشباب في عملية الاقتراع على نطاق واسع انطلاقا من الإدراك المتزايد للنهج الديمقراطي الذي تتبناه الدولة بمفهومه العصري والذي يعبر عن رؤية السواد الأعظم من العناصر الشبابية المنخرطة في المجتمع الديمقراطي .
واشار الى أنه يقع على عاتق الشباب على امتداد التراب الوطني في كافة دوائر المملكة الانتخابية ان يثبت وجوده في امتحان الانتخابات النيابية عبر صناديق الاقتراع التي تمثل جوهر العملية الديمقراطية وبصورة مؤسسية في سياق الممارسة الشعبية وصلب العملية الديمقراطية وصولا لمجتمع حضاري يسعى للتغيير بنهضة ديمقراطية شاملة .
وأكد الحزب أنه بالرغم من الصعوبات المتمثلة بفيروس كورونا إلا أن المواطنين قادرون على توجيه رسالة حضارية محليا وخارجيا في كيفية الممارسة الديمقراطية الحرة في إطار الالتزام بمعايير وقواعد المنظومة الصحية ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة وأسس التباعد الاجتماعي أثناء ممارسة الحق الدستوري باختيار ممثليه في السلطة التشريعية وذلك استكمالا للمشروع الوطني عبر المسيرة الإصلاحية الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.
من جهته، نظم مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد اليوم ورشة عمل توعوية وجلسة حوارية عبر تطبيق زووم، حول أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية وانتخاب الاعضاء الأكفاء في المجلس التاسع عشر.
وتحدث المحامي مؤنس عبيدات خلال الجلسة حول أبرز احتياجات الشباب والمجتمع المحلي في الدائرة الثانية والتي تضم لواءي بني كنانة والرمثا، وأبرز التحديات الخاصة وأهم المطالب التي يريدها الشباب واللواء والمجتمع المحلي، وبخاصة الأمور خدماتية وسن القوانين والتشريعات الجديدة.
وفي محافظة جرش، نظم مركز شابات بليلا ورشة بعنوان "المرأة وكيفية الاقتراع " لتعليم وتنظيم عملية الاقتراع بالنسبة للمرأة في المحافظة عبر الاتصال المرئي "زووم" بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز .
وقالت مديرة مركز شابات بليلا ريم محمد الشراري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن اهتمام المرأة في محافظة جرش بالعملية الانتخابية ينبع من الحس الوطني للمشاركة بهذا العرس الديمقراطي.
كما نظم مركز شباب برما جلسة حوارية بعنوان (شارك بصوتك من أجل الوطن) عبر الاتصال المرئي "زووم" لدعوة الشباب ليكونوا مبادرين في المشاركة في الانتخابات النيابية حتى يكون لهم الدور المؤثر في اختيار من يمثلهم.
وقال مدير شباب جرش أحمد الحسن إن الشباب يمثل السواد الأعظم من مجمل السكان في المملكة لذلك يقع على عاتقهم الدور الكبير للمشاركة في الانتخابات النيابية.
ودعا نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي خلال الورشة، لأخذ زمام المبادرة من الشباب كونهم الفئه الأكبر في المجتمع وعلى عاتقهم يقع بناء الوطن فهم سند الوطن وعونه دوما، مؤكدا على التوجيهات الملكية الدائمة والداعمة لدور الشباب وكذلك لتعزيز الحياة الديمقراطية في الوطن.

وفي معان، أطلقت بلدية معان الكبرى حملة توعية لتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وقال رئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان لـ (بترا)، إن البلدية أعدت خطة إجرائية مكثفة للأسبوع الحالي تضمنت؛ إطلاق حملة توعية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الناخبين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي تعقد بغد غد الثلاثاء، مع التركيز على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وجهت لها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا خصوصا في يوم الاقتراع.
وأضاف كريشان، أن البلدية قامت بتوجيه رسائل توعية للمواطنين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حثتهم فيها على المشاركة في العرس الديمقراطي؛ والتصويت في صناديق الاقتراع لمن يمثلهم في البرلمان، والإبلاغ عن أية إشكاليات تقع ضمن اختصاص البلدية ليتم التعامل معها وبما يسهل وصول الخدمات لجميع المواطنين.
وأشار إلى أن البلدية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بدأت بحملة تعقيم تشمل المؤسسات الحكومية والمواقع العامة، مؤكدا أنه تم رفع جاهزية كوادر البلدية من خلال غرفة الطوارئ ومديرية الخدمات ولجان التعقيم للتعامل مع التحديات المحتملة، إلى جانب التنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم المساعدة فيما يتعلق بتوفير شروط السلامة العامة داخل مراكز الاقتراع وفي محيطها.

بترا 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات