احتجاجات في عدة محافظات عراقية على تأخر الرواتب .. بالفيديو

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:47 مساءً
احتجاجات في عدة محافظات عراقية على تأخر الرواتب .. بالفيديو
أزمة الرواتب تتفاقم في العراق

المدينة نيوز :- تظاهر العشرات من الموظفين العراقيين، الأحد، في محافظات كربلاء وبابل والمثنى وميسان بسبب تأخر الرواتب، ورفعوا لافتات ورددوا شعارات ترفض ربط رواتبهم بقانون الاقتراض.

وأعلن المئات من كوادر صحة محافظة ذي قار، الأحد، عن الإضراب المفتوح بسبب عدم صرف الرواتب.

وقال موقع "السومرية نيوز" المحلي إن المئات من كوادر صحة محافظة ذي قار أعلنوا، الأحد، الإضراب المفتوح بسبب عدم صرف الرواتب لغاية الآن.

وأضاف أن الإضراب المفتوح كان أمام مبنى دائرة صحة ذي قار بمشاركة كوادر المراكز الصحية والمستشفيات.

في سياق آخر بدأ محتجون في محافظة ذي قار (جنوبا)، الأحد، اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة بإقالة المحافظ ناظم الوائلي من منصبه، بسبب اتهامه بـ"سوء الإدارة والفساد".

وقال أيوب الحسني أحد المتظاهرين إن "المئات من المتظاهرين بدأوا صباح اليوم اعتصاما مفتوحا أمام مبنى محافظة ذي قار وسط مدينة الناصرية للمطالبة بإقالة المحافظ ناظم الوائلي من منصبه"، وفق وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأضاف الحسني: "على مدى الأسابيع الماضية نظمنا العديد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإقالة المحافظ، لكن حتى الآن لم يتم الاستجابة إلى مطلبنا، لذا فقد لجأنا هذا اليوم إلى تنظيم اعتصام مفتوح لا رجعة فيه حتى تحقيق مطلب إقالة المحافظ، بسبب سوء إدارته والفساد المستشري بالمحافظة".

ويرفض المحافظ اتهامه بالفساد، وكذلك دعوات التخلي عن المنصب.

وتعد محاربة الفساد على رأس مطالب احتجاجات يشهدها العراق منذ تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

والعراق من بين أكثر دول العالم فسادا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية، وترد تقارير دولية على الدوام حول الهدر والاختلاس فيه.

 عربي 21