البدور : مراكز الاقتراع أكثر أماناً من مراكز التسوق

تم نشره الأحد 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:50 مساءً
البدور : مراكز الاقتراع أكثر أماناً من مراكز التسوق
الدكتور إبراهيم البدور 0 ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  قال الدكتور إبراهيم البدور عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان إن مراكز الاقتراع تعتبر الآن أكثر أماناً من مراكز التسوق خصوصاً من الانتشار المجتمعي للفيروس.

وأشار البدور في تصريح الأحد، إلى أن الفيروس منتشر في كل مكان (المواصلات، المولات، المخابز، المقاهي، المطاعم ...الخ)، مبينا أن التعليمات الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب خلال مرحلة الاقتراع من حيث (لبس كمامة وقفازات وعدم التقارب الجسدي مع وضع الهوية الشخصيه أمام قارئ إلكتروني واستخدام قلم لكل منتخب ورش الحبر على اليد) تعتبر إجراءات صحية كاملة، وإذا تم تطبيقها فإن الشخص لن يتعرض لنقل عدوى له.

وأكد أن وجود الأجهزة الأمنية في مراكز الاقتراع -مع التعليمات التي أصدرها مدير الأمن العام وذلك بمخالفة أي شخص لا يرتدي كمامة- والخطة التي تم وضعها بالتوافق مع الهيئة المستقلة للانتخاب سوف تشكل حماية إضافية للمنتخبين في مراكز الاقتراع.

ونوه بأن هذه الإجراءات تعتبر أشد صرامة من الإجراءات التي يتبعها البعض في مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم والتي تحمل خطورة أعلى في نقل الفيروس.

وقال "إننا نواجه فيروس الوقاية منه الآن تتمثل في لبس الكمامة وعدم التقارب الجسدي. وهذا الشيء مطلوب في كل الأماكن؛ إن كانت مراكز اقتراع أم مراكز تسوق".



مواضيع ساخنة اخرى