جمعية الكشافة والمرشدات تنفذ نشاطات توعوية وتثقيفية منذ بداية العام

تم نشره الإثنين 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:36 مساءً
جمعية الكشافة والمرشدات تنفذ نشاطات توعوية وتثقيفية منذ بداية العام
جمعية الكشافة والمرشدات

المدينة نيوز :-  نفذت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية منذ بداية العام الحالي عددا من النشاطات التوعوية والتثقيقية لمنتسبيها، والمجتمع المحلي، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.
وهدفت نشاطات الجمعية، إلى ابراز دور الحركة الكشفية والارشادية في خدمة المجتمع، وتعزيز روح المواطنة والانتماء، وتزويد المنتسبين بالمهارات والمعارف اللازمة المتعلقة بالحركة، وتبادل الخبرات مع أقرانهم في دول العالم المختلفة، فيما ركزت في جانب منها على التثقيف الصحي المتعلق بجائحة كورونا واكتساب العادات والممارسات الصحية السليمة.
وشملت نشاطات الجمعية برامج تدريبية وتأهيلية للقادة والقائدات والكشافة والمرشدات، في الوقت الذي شارك فيه منتسبو الحركة الكشفية في عدد من البرامج والحملات التطوعية بالتعاون مع الجهات المعنية على مستوى المملكة في دور العبادة والمدارس والمراكز والأندية الشبابية، ومقرات المجموعات الكشفية والإرشادية.
وعرضت الجمعية في بيان صحفي اليوم الاثنين، لابرز فعالياتها منذ بداية العام الحالي، ومنها إقامة 80 مخيما منزليا، و2400 مسابقة تفاعلية عن بعد، وتوزيع 700 نشرة توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتنفيذ حملات تعقيم في 350 مسجدا وكنسية ومقرا للمجموعات الكشفية والإرشادية، وتوزيع مساعدات إنسانية وصحية وأدوية لاكثر من 12000 مستهدف.
وشارك في هذه الأنشطة 3250 متطوعا ومتطوعة يمثلون الحركة الكشفية الأردنية، فيما بلغ عدد المستهدفين من نشاطات الجمعية 60 الف كشاف ومرشدة وقائد وقائدة من منتسبي الحركة.
واعلنت الجمعية عن امكانية الاطلاع على أنشطتها خلال العام الحالي من خلال الرابط الالكتروني bit.ly/JoScoutcampaign.
-- (بترا)