فاعليات نسائية: المرأة شريك أساسي بالعملية الانتخابية

تم نشره الإثنين 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:16 مساءً
فاعليات نسائية: المرأة شريك أساسي بالعملية الانتخابية
ارشيفية - سيدة خلال الاقتراع

المدينة نيوز :-  طالبت فاعليات نسائية في محافظة الكرك القطاع النسائي بالمشاركة الفاعلة غدا في الانتخابات النيابية لتأكيد مكانة المرأة وحقها بالمشاركة لأجل التغيير وتعزيز دورها في العملية الديمقراطية.
وقالت عضو مجلس بلدي مؤتة والمزار الجنوبي حنان النوايسة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المرأة قادرة على العطاء والانجاز في مختلف المجالات، وان مشاركتها بالانتخابات ترشحا واقتراعا خطوة مهمة لوضع بصمة ترسم مستقبل مجتمعها، واظهار قدرتها على المشاركة في صنع القرار من خلال اختيار المرشحين ذوي الكفاءة والخبرة لخدمة الوطن والمواطن.
وقالت رئيسة الاتحاد النسائي في الكرك وصال الرهايفة إن على المرأة ممارسة حقها الدستوري والتشريعي في التوجه لصناديق الاقتراع والمشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة بهمة ومسؤولية عالية، لافتة إلى أن المشاركة تعد فرصة ثمينة للانجاز وإنجاح المرأة وتوسيع تمثيلها بالمجلس لتبني قضاياها والدفاع عنها. ودعت رئيسة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين إلى الاقبال على الاقتراع لاختيار الانسب والاقدر على تمثيل الوطن بشكل عام والمرأة بشكل خاص، مشيرة إلى أن تخصيص كوتا بالإضافة إلى فرصة الفوز بالتنافس، تشكلان ميزة كبيرة للقطاع النسائي يجب استثمارها والبناء عليها. واكدت عضو منتدى الفكر للثقافة والتنمية ميسر المجالي، المرأة إلى المشاركة في الانتخابات النيابية لاختيار الاصلح من اجل رسم ملامح مجلس النواب المقبل.



مواضيع ساخنة اخرى