رئيس جامعة الشرق الأوسط عميدًا لكليات الجامعة وعماداتها

تم نشره الإثنين 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 05:00 مساءً
رئيس جامعة الشرق الأوسط عميدًا لكليات الجامعة وعماداتها
جامعة الشرق الأوسط

المدينة نيوز :- قام الأستاذ الدكتور رئيس جامعة الشرق الأوسط علاء الدين الحلحولي بممارسة مسؤوليات عمداء الكليات والعمادات في الجامعة وفقاً لبرنامج معدّ لهذه الغاية، ومارس العمداء دورهم كرؤساء للأقسام في كلياتهم، وذلك تجسيداً لممارسات الحوكمة الرشيدة (من موقع أدناه) من خلال التشاركية والشفافية والنزاهة والمساءلة، وتنفيذًا لتوجهات الخطتين الاستراتيجية والإجرائية لجامعة الشرق الأوسط.

وركز الحلحولي خلال هذه الممارسة على أهمية زيادة فاعلية الأداء والعمل بروح الفريق الواحد، كما تضمنت الممارسة مناقشة العديد من محاور آليات التنفيذ والتدريس عن بعد، و وفقا لخطط العمل السنوية للكلية والأقسام.

وتابع الحلحولي لجان الجودة والتصنيفات والاعتمادات الدولية التي تتصدر خطة الجامعة، مؤكدًا لرؤوساء الأقسام على ضرورة الالتزام التام بالخطة الاستراتيجية للجامعة (2019-2024)، متمنيًا أن تواصل العمادات سعيها الدؤوب للوصول إلى أعلى معايير الجودة والاعتمادات.

وناقش الحلحولي مع رؤوساء الأقسام استحداث التخصصات الذي تنادي به الجامعة وتفتح له الآفاق لخلق حالة من التجديد في الكليات والتخصصات، مع ضرورة التفرّد في الأبحاث العلمية والاهتمام بالمشاريع البحثية التي اعتبرها عمودًا للنهضة العلمية التي تسعى نحوها الجامعة.

وحث الحلحولي خلال هذه الممارسة على الشراكة مع القطاع الخاص والحكومي والشراكات الدولية، تماشيًا مع فلسفة الجامعة في خدمة المجتمع وخلق بيئة تفاعلية تعود بالنفع على المجتمع في الدرجة الأولى وتنمي ثقافة "التشبيك" والاندماج التي تفضي إلى اكتساب خبرات نوعية للجامعة والمؤسسات الخارجية.

وحول إبراز وتثمين الجهود التي تبذلها الكليات، أكد الحلحولي على أهمية الموقع الإلكتروني للكلية أو العمادة، بوصفه منارةً تسلط الضوء على الجهد المبذول، بإشارة منه إلى حرص الجامعة على إبراز ثمار العمل الذي تقوم به الكليات والعمادات.



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا
ليندا توماس غرينفيلد: أقول لزملائي الدبلوماسيين إن الدبلوماسية الأمريكية عادت