مباحثات أردنية قطرية في مجال الشؤون الثقافية

تم نشره الإثنين 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 07:29 مساءً
مباحثات أردنية قطرية في مجال الشؤون الثقافية

المدينة نيوز :- بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي لدى لقائه اليوم الاثنين، السفير القطري سعود بن جاسم آل ثاني تجديد البروتوكول الثقافي الرسمي بين البلدين الشقيقين لتحقيق مزيد من الازدهار في الصناعات الثقافية والحرفية والشعبية بين الطرفين .
وأكد الطويسي خلال اللقاء متانة العلاقات وازدهارها بين البلدين الشقيقين التي رسخها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني. مشيرا إلى القيم المشتركة بين الشعبين، والتي تنتمي إلى الثقافة العربية الإسلامية. وأشار إلى القيم المشتركة بين الشعبين التي تنتمي إلى ينابيع واحدة تنهل من منظومة القيم العربية الإسلامية التي وصفها بأنها "القيم الحقيقية والأصيلة" مؤكدا أن القيم هي التي يكتب لها البقاء والاستمرار.
ودعا الطويسي إلى تعميق التبادل الثقافي من خلال تبادل الزيارات والفعاليات الثقافية بين البلدين الشقيقين من خلال المشاركة في المهرجانات المختلفة، ومنها مهرجان جرش للثقافة والفنون.
من جانبه أثنى السفير آل ثاني خلال الزيارة التي رافقه فيها المستشار الثقافي في السفارة حمد الشريف على العلاقات القطرية الأردنية الأخوية التي جسدها قادة البلدين الشقيقين، لافتا إلى الحضور الأردني المتميز في قطاعي التعليم والصحة في قطر .
وأشار السفير إلى الجوائز والفعاليات الثقافية التي تنظمها بلاده ابرزها جائزة كتارا التي حظيت بمشاركات أردنية كبيرة، وكذلك مسابقة الكاريكاتير، لافتا إلى الجهود القطرية في إعداد "معجم الدوحة" الذي يعد سجلا مهما يرصد حركة اللغة العربية عبر تاريخها وأعلن عن إطلاقه قبل عامين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"