اتحاد موظفي الأونروا يرفض قرار تأجيل الرواتب

تم نشره الإثنين 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 09:24 مساءً
اتحاد موظفي الأونروا يرفض قرار تأجيل الرواتب
الأونروا

المدينة نيوز :- أكدت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن "رواتب الموظفين خط أحمر، ولا يمكن السماح بالمساس بها تحت أي ظرف".
وأشارت رئاسة الاتحاد في بيان صحفي، إلى اجتماع عقدته صباح اليوم الاثنين، مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، لإعلامهم بأن إدارة الوكالة لن تتمكن من دفع رواتب شهري تشرين الثاني وكانون الأول كاملة لعجز مالي في ميزانيتها.
وبينت أن رؤساء الاتحادات السبعة في الأقاليم الخمسة لعمل الاونروا، رفضت هذا الطرح من حيث المبدأ، مؤكدةً أن الراتب خط أحمر لا يمكن التفاوض بشأنه، وأنها لا تقبل بأن يكون الموظف، الضحية والحلقة الأضعف في جدول حل الأزمات المالية، معتبرةً أن مثل هذا القرار يُعد سابقةً مرفوضة جملةً وتفصيلاً، ولم تقدم عليه أي إدارة منذ 70 عامًا.
وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني، أعلن في وقت سابق اليوم، أن الوكالة مضطرة نتيجة عدم توفر الأموال الكافية والموثوقة من الدول المانحة أن تؤجل جزئياً دفع رواتب 28 ألف موظف وموظفة في مناطق عملياتها في الشرق الأوسط، وأنها تحتاج إلى تأمين 70 مليون دولار أميركي لكي تتمكن من دفع الرواتب كاملة لشهري تشرين الثاني الجاري وكانون الأول المقبل.
--(بترا)