الجامعة العربية تنظم احتفالية للتوعية بسرطان الثدي

تم نشره الإثنين 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:03 مساءً
الجامعة العربية تنظم احتفالية للتوعية بسرطان الثدي
الجامعة العربية

المدينة نيوز :- نظّم قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة المرأة والأسرة والطفولة- التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الاثنين، احتفالية عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطار "حملة المحفظة الوردية" تحت شعار "حياتك غالية".
وشارك في الاحتفالية وفق بيان صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، ممثلو الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية المعنية، وناجيات من مرض سرطان الثدي، والمنظمات غير الحكومية الداعمة لقضية التوعية بهذا المرض.
وقال البيان، إن "المحفظة الوردية" هي مبادرة إقليمية لصحة المرأة العربية أطلقتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في تشرين الأول من العام الماضي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بعد أن تم اعتمادها على مستوى القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها العادية الرابعة (2019- بيروت).
وقام بإطلاق المبادرة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان - مكتب الدول العربية الدكتورلؤي شبانة، بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية وناجيات من مرض سرطان الثدي.
وتدعم مبادرة "المحفظة الوردية" تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 لاسيما الهدف الخامس المعني بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات، والهدف الثالث المعني بضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"