ناخبون شباب: نشارك بالتصويت لأول مرة بهدف التغيير وتعزيز القدرات الشبابية

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:09 صباحاً
ناخبون شباب: نشارك بالتصويت لأول مرة بهدف التغيير وتعزيز القدرات الشبابية
انتخابات 2020

المدينة نيوز :-  يشارك نحو 577 ألف شاب وشابة لأول مرة في الانتخابات النيابية الحالية، بعد بلوغهم السن القانوني للانتخاب، لاختيار المجلس التاسع عشر، بحسب الهيئة المستقلة للانتخاب.
وقال ناخبون شباب يشاركون لأول بالمرة في الانتخابات الحالية لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، بعد بلوغهم السن القانوني للانتخاب، إن إصراهم على المشاركة والادلاء بأصواتهم لمن يستحق، يهدف الى إفراز مجلس نيابي قوي قادر على تمثيلهم وترجمة تطلعاتهم وافكارهم وطموحاتهم وتطبيقها على أرض الواقع.
وتؤكد الشابة ملاك حمدي، أن المجتمع الأردني مجتمع فتي، لذلك يجب الاهتمام بسن تشريعات تعنى بتعزيز القدرات الشبابية من الناحية العملية والعلمية وصقل الشخصية.
وقالت "مشاركتي بالانتخابات الحالية جاءت من إيماني بأن نخرج بمجلس يجيد التعامل مع الملفات المهمة، خاصة ما يهم القطاع الشبابي"، مطالبة المجلس المقبل بالتعامل بجدية مع ملفات التعليم الذي يعد اساس نهضة الامة.
ويشير الشاب أحمد موسى، الى أن مشاركته بالانتخابات تهدف لإحداث تغيير وافراز مجلس نيابي يحافظ على منجزات الدولة ومؤسساتها، وسن تشريعات وقوانين تسهم بمجملها بتحقيق التنمية الشاملة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة التي تعيشها المملكة.
ويشيد موسى بجهود القائمين على سير العملية الانتخابية، عبر تطبيقهم قواعد السلامة الصحية بأقصى درجاتها، من حيث عدم ازدحام الناخبين أمام صناديق الاقتراع، وتسريع عملية الاقتراع.
ويقول الشاب أنس ابراهيم، ان مشاركته بالتصويت تعد واجبًا وطنيًا وحقًا دستوريًا، وترسيخًا للديمقراطية، التي تساهم في بناء التشاركية بين الشباب ومتخذي القرارات، متمنيا من المجلس النيابي الجديد، الاستمرار بمناقشة التقارير الصادرة عن الجهات الرقابية المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، والحث على استحداث مشروعات تنموية تسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة بوجه عام.
وتقول الشابة غصون عبد الحكيم، إن مشاركتها في الانتخابات تأتي لاختيار مجلس كفؤ قادر على الرقابة ورسم السياسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للدولة عبر التشريع، مضيفة ان مشاركتها تعكس مدى وعيها السياسي باختيار من يمثلها في المجلس. وتشير الى ان المجلس الجديد مطالب، بتعزيز دور الشابات بالمجتمع عبر سن تشريعات تعزز من قدراتهن وحمايتهن، وتوفير مشاريع تشغيلية للتقليل من نسبة البطالة بينهن.
ويحق لـ 4 ملايين و647 الفا و835 ناخباً وناخبة، المشاركة بالانتخابات النيابية الحالية، لاختيار المجلس التاسع عشر الذي سيضم 130 نائبًا من بين 1693 مرشحا ومرشحة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات