وزير النقل: الأردنيون يرسخون أنموذجا ديمقراطيا لا يأبه بالأزمات ولا يتأثر بها

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:51 مساءً
وزير النقل: الأردنيون يرسخون أنموذجا ديمقراطيا لا يأبه بالأزمات ولا يتأثر بها
وزير النقل مروان الخيطان

المدينة نيوز :- قال وزير النقل مروان الخيطان إن الأردنيين يرسخون أنموذجا ديمقراطيا حقيقيا لا يأبه بالأزمات ولا يتأثر بها عبر مشاركتهم باختيار ممثليهم في المجلس النيابي التاسع عشر رغم تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عقب إدلائه بصوته في الدائرة الثالثة بمدرسة عبدالحميد شرف، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة كانت قلقة من حدوث اكتظاظ بين الناخبين قد يؤدي إلى انتشار العدوى في مراكز الاقتراع والفرز، لكن التزام الناخبين منذ اللحظات الأولى للاقتراع أضفى صبغة امنة على العملية الديمقراطية، وجسد حرصا متناهيا لم يشهد العالم مثله لإنجاح الانتخابات.
وقال الخيطان، إن المراقب للعملية الانتخابية يلحظ عدم تأثرها بجائحة فيروس كورونا، داعيا الناخبين إلى التوجه لصناديق الاقتراع في دوائرهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم دون تأجيل لساعات المساء لضمان استمرار المناخ الصحي الذي تشهده مراكز الاقتراع والفرز.
وأوضح أن اختيار الناخبين لممثلين يؤمنون بهم وبرؤيتهم في معالجة القضايا الوطنية المختلفة ولا سيما موضوعات النقل العام، سيسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، إلى جانب تطوير منظومة النقل بمختلف أنماطها محليا؛ عبر سن أو تعديل تشريعات تحسن انتفاعهم من خدمات النقل العام.
ولفت الخيطان إلى إعداد وزارة النقل لخطة تستمر لسنتين تتضمن محاور النقل البري والجوي والبحري إلى جانب منظومة سكة الحديد الوطنية، وهي خطط سيعمل بها وتلمس نتائجها على المدى القريب والمتوسط والبعيد، مؤكدا سعي الحكومة للعمل مع السلطة التشريعية لتطوير المنظومة التشريعية المتعلقة بقطاع النقل العام.
وترشح 98 ناخبا وناخبة يمثلون 18 قائمة انتخابية في الدائرة الانتخابية الثالثة في العاصمة عمان، وتشمل الدائرة مناطق المدينة وزهران والعبدلي من أمانة عمان، وخصص لها 6 مقاعد انتخابية منها واحد مسيحي وآخر شركسي أو شيشاني.