دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي لدعم العملية الانتخابية بالمشاركة الفاعلة

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:07 مساءً
دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي لدعم العملية الانتخابية بالمشاركة الفاعلة

المدينة نيوز :-  توالت دعوات نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية من خلال عدة وسوم ومنها (#انا_انتخب، و #الانتخابات_النيابية2020، و #انا_مشارك، والوسم الاكثر انتشارا #الأردن_ينتخب) قبل انتهاء وقت الاقتراع المحدد الساعة السابعة مساء.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في تغريدة اليوم الثلاثاء، "صوتك أمانة، ومسؤولية، واليوم خلي صوتك يعمل فرق وشارك بالتصويت، ولا ننسى انه تطبيق اجراءات الوقاية من تباعد وتعقيم ولبس كمامة، لأنه هو طريق الحماية من كورونا". واضاف في تغريدة اخرى "انا اردني وصوتي واجب ومسؤولية وامانة، وتنظيم مميز ورسالة فخر واعتزاز بالهيئة المستقلة للانتخابات، والاجهزة الامنية، والاعلام الاردني، وكافة الفرق في مراكز الاقتراع و كل اردني يشارك، حماك الله يا وطني".
وثمن وزير السياحة نايف الفايز جهود الهيئة المستقلة للانتخاب في تغريدة وقال "شكرا للهيئة المستقلة للانتخاب على الإجراءات السلسة التي وفرتها في العملية الانتخابية، والإجراءات المتخذة لضمان سلامة وصحة الناخبين بالتباعد والوقاية الصحية التي وفرتها لنا اليوم لممارسة حقنا الدستوري، وشكرا على الهدية التذكارية". وشارك الفايز صورة له اثناء الاقتراع، داعيا الجميع المشاركة بالانتخابات لهذا اليوم. وكتبت وزيرة الطاقة هالة زواتي، تغريدة قالت فيها:"يوم جميل من أيام الوطن، يعلوه العلم، ويتلون بيافطات وأفكار تجسد ديمقراطيتنا ومشاركتنا (نساء ورجال) في انتخاب أعضاء مجلس النواب، حيث انها واجب وطني، يتيح لنا اختيار ممثلينا، للقيام بدورهم، الرقابي والتشريعي وانا قمت بواجبي وانتخبت، الدور عليكم".
وقالت الدكتورة منال العواودة في تغريدة "أنا مشارك لأني أمارس حقي الدستوري لأقدّم الأفضل إلى المجلس التشريعي والرقابي، أنا مشاركة بإذن الله لأقطع الطريق على وصول الفاسد الذي سيضيّع الوطن".
وقال سهم العبادي في منشور على موقع الفيسبوك "جميل جدا أن تمارس حقك في اختيار من تراه مناسبا لتمثيلك تحت القبة، وتذكر أن الانتخابات منافسة شريفة لا تجعلها تؤثر على علاقاتك مع الآخرين، فالانتخاب يوم والعشرة دوم، حيث ان جلوسك في المنزل سيساهم في إيصال من لا يستحق، شارك واصنع المستقبل، حتى يحق لك انتقاد الاداء في قادم الأيام، مع الحفاظ على الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية، الأردن يستحق الأفضل فاجعل خيارك للأفضل".
وقال فايز الصباحين في منشور "لأن الوطن يستحق، ولأن الانتماء مشاركة في البناء، وان المشاركة ايجابية، والمقاطعة سلبية، سأشارك في الانتخاب".
وقال الناشط جورج فاخوري "نجاح مجلس النواب في توصيل صوت المواطن وتحسين ظروفه يعتمد على حسن اختيار المواطن لمن سيمثله فعليك اختيار الافضل لا الاقرب" .
يذكر انه يتنافس 1693 مترشحاً ومترشحة ضمن 294 قائمة انتخابية، على 130 مقعداً موزعة على 23 دائرة انتخابية في مختلف مناطق المملكة، منها 15 مقعداً على الأقل مخصصة للمرأة. ويبلغ عدد الناخبين 4 ملايين و647 الفا و835 ناخبا وناخبة، منهم 577 الف ناخب وناخبة يقترعون لأول مرة. ويعمل في مراكز الاقتراع والفرز أكثر من 52 الفا، بما في ذلك 18 الف متطوع، فيما يتولى نحو 53 الف رجل امن من مختلف التشكيلات والوحدات حماية العملية الانتخابية، وتأمين مراكز الاقتراع والفرز البالغ عددها 1824 مركزاً، تضم 8080 صندوق اقتراع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى