المومني: ذروة الإقبال على الاقتراع بين الساعة 11 و12 ظهرًا

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 04:15 مساءً
المومني: ذروة الإقبال على الاقتراع بين الساعة 11 و12 ظهرًا
جهاد المومني

المدينة نيوز :- قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن ذروة إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع كانت بين الساعة 11 و12 من ظهر اليوم الثلاثاء، اذ بلغ عدد الناخبين في تلك الساعة فقط 128294 ناخبة وناخبًا.
وأشار في إيجاز صحفي إلى أنه حتى الساعة 12 ظهرًا بلغ عدد المقترعين من الفئة العمرية بين 17 إلى 30 عامًا، 134607 من الناخبين، وذلك لأول مرة، وعدد الذين يقترعون لأول مرة بلغ نحو 577 ألف ناخب وناخبة.
وكشف المومني أن نتائج الانتخابات النهائية ستكون جاهزة قبل عصر يوم غد الأربعاء على أبعد تقدير.
وأكد أن جميع التقارير الميدانية تشير إلى أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر، مع وجود بعض الملاحظات التي جرت معالجتها على الفور، نافيا توقف بعض مراكز الاقتراع عن التصويت، وفق ما اوردت بعض وسائل الإعلام، مؤكدًا عزم الهيئة على تحويل مروجيها إلى وحدة الجرائم الإلكترونية.
ولفت إلى أن الهيئة ستوضح موقفها وردّها على الملاحظات التي وردت في تقارير بعض الجهات الرقابية، فيما جرى الأخذ ببعض الملاحظات الواردة فيها.
أما بخصوص تداول بعض الفيديوهات التي تظهر تداول مال فاسد وبيع وشراء أصوات، أكد المومني أن لجنة خاصة في الهيئة تحققت من هذه الفيديوهات، وتبين أن غالبيتها قديمة فيما حول بعضها إلى الجهات الأمنية والادعاء العام، كما احالت الهيئة اليوم الثلاثاء 4 قضايا إلى الادعاء العام.

وبين المومني ان انه ورد الهيئة ملاحظات حول إمكانية إزالة حبر الانتخابات عن الإصبع بوساطة مادة كيمائية ، وجربنا ذلك في الهيئة لكن الحبر لم يزل.

واضاف المومني ان حتى لو تم إزالة الحبر ، فالحبر ليس معيار النزاهة الوحيد في الانتخابات ، فليس الحبر الطريقة الوحيدة لمنع الشخص من الانتخاب مرتين او اكثر ، وهناك ضمانات اقوى من الحبر لمنع ذلك.



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"