وزير الخارجية يشارك الاحتفال بذكرى تأسيس الأمم المتحدة

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 05:23 مساءً
وزير الخارجية يشارك الاحتفال بذكرى تأسيس الأمم المتحدة
ايمن الصفدي

المدينة نيوز :-  شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بفعالية المبادرة الاسبانية السويدية لتعزيز العمل متعدد الأطراف التي انطلقت اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة، وجمعت عددا من قادة دول العالم.
وقال الصفدي إن تعزيز العمل متعدد الأطراف يعزز قدراتنا الجماعية لمواجهة التحديات المشتركة وحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وإنهاء النزاعات والظلم وإحلال السلام والاستقرار، مشيرا إلى أن العمل معاً على أساس القانون الدولي هو المفتاح لإيجاد الفرص وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لنا جميعًا في عالمنا المترابط بشكل متزايد.
واضاف "الآن، بينما نواجه جائحة كورونا المستجد، أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى بأننا بحاجة إلى بعضنا البعض، ويجب علينا العمل معاً لحماية شعوبنا".
وتابع، ان التزامنا في المملكة بالتعددية لا يتزعزع، كما قال جلالة الملك عبد الله الثاني "العمل الجماعي ضروري عندما يتعلق الأمر بحل النزاعات والأزمات التي تهدد عالمنا".
وأكد الصفدي الحاجة إلى شراكات متعددة الأطراف بينما نسعى لإيجاد حلول لتحديات اللاجئين والصراعات والأمن الغذائي، وتحقيق سلام دائم وعادل يلبي حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة ذات السيادة التي تعيش في سلام جنبًا إلى جنب مع إسرائيل على اساس حل الدولتين وفقا للقانون الدولي.
واوضح الصفدي أن تعزيز العمل متعدد الأطراف لا بد منه، وأن المستقبل الأفضل الذي نسعى إليه جميعًا، سيكون أكثر قابلية للتحقيق إذا توحدنا وعملنا معًا، وعززنا العمل متعدد الأطراف الذي حقق الكثير من الخير على مدى عقود عديدة رغم العديد من التحديات الصعبة.
وشارك بالفعالية رئيس وزراء اسبانيا ورئيس وزراء السويد وأمين عام الأمم المتحدة، ورؤساء دول وحكومات كندا وكوستاريكا ونيوزيلاندا وبنغلادش والسنغال وتونس واثيوبيا ووزير خارجية جمهورية كوريا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا