الانتخابات النيابية الاردنية في عيون الصحافة العالمية

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:18 مساءً
الانتخابات النيابية الاردنية في عيون الصحافة العالمية
علم الاردن

المدينة نيوز :-  تناولت وسائل الإعلام العالمية للانتخابات النيابية في المملكة اليوم الثلاثاء.
وأوردت وكالة (رويترز) إن أعدادا من الناخبين اصطفت أمام مراكز الاقتراع في عدة بلدات أردنية قبل بدء التصويت في أنحاء المملكة تمام السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، ورفرفت لافتات لنحو 1700 مرشح تناشد من لهم حق الانتخاب وعددهم 64ر4 مليون ناخب التصويت.
ونقلت عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز مناشدته المواطنين بالتوجه لصناديق الانتخاب لإحداث التغيير المطلوب.
وأشارت إلى أن جماعة الأخوان المسلمين، يشاركون في التصويت لتفادي المكوث على هامش الحياة السياسية وضمان وجود صوت معارض للحكومة.
ونقلت شبكة الأخبار الأميركية CNN بالعربية عن نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ممدوح العبادي قوله إن هذه الانتخابات تجري في ظروف صعبة للغاية في ظل إصابات كورونا بأرقام قياسية ومفاجئة للأطباء وللمسؤولين.
وتناولت وكالة الأنباء الفرنسية الانتخابات النيابية التي بدأت صباح اليوم لاختيار أعضاء المجلس النيابي التاسع عشر.
ونقلت الوكالة عن إحدى المشاركات "أسيل اللوزي" البالغة 35 عاما، قولها: كنت أقف أمام مركز اقتراع في منطقة تلاع العلي غربي عمان وأدليت بصوتي لأن المقاطعة لن تجدي نفعا وليست حلا، وآمل أن يعمل المرشح الذي سأختاره على حل المشكلات الحالية وخصوصا التعليم الذي بدأ يتراجع ما يثير استياء كثير من اولياء أمور الطلاب.
وفي مخيم البقعة، قالت السبعينية جازي مطلق لوكالة فرانس برس "سأنتخب رجلا صالحا يحافظ على الوطن، وأن يلبي مطالبنا، فكثير من الشباب دون عمل وأحوال الشعب المادية سيئة وهناك أيتام وأرامل وعزوف عن الزواج ورواتب متدنية.
ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن المتحدث باسم الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني قوله: إن عدد الناخبين في الأردن بلغ 4 ملايين 640643 ناخبا وناخبة، يدلون بأصواتهم في 1824 مركز اقتراع موزعين على 23 دائرة انتخابية.
وقال مدير مركز راصد عامر بني عامر لوكالة الأناضول التركية للأنباء إن الأحزاب المشاركة في الانتخابات قدمت 390 مرشحا من إجمالي المرشحين، وأن حزب "جبهة العمل الإسلامي" (الذراع السياسية لجماعة الإخوان) تصدرت عدد المرشحين بإجمالي 41 مترشحا.
وفي تقرير لقناة روسيا اليوم، تطرقت إلى إجراء الانتخابات النيابية ضمن تدابير صحية وطبية ضد فيروس كورونا، يصوت فيها الشعب الأردني بجميع المحافظات ضمن 23 دائرة انتخابية، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة مساء، تتبعها ساعتان، حتى التاسعة مساء، للمحجورين في مناطق معزولة، وفي مناطق الحجر الصحي في البحر الميت.
وعرضت القناة لإجراءات الهيئة المستقلة للانتخابات في ظل التدابير الصحية الوقائية منذ دخول الناخب إلى مركز الاقتراع ومغادرته دون لمس أي شخص أو أية أداة موجودة في غرفة الاقتراع والفرز.



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا
وزارة الدفاع الألمانية: لم نعثر على أي بضائع محظورة على متن سفينة الشحن التركية حتى وقف عملية التفتيش