مواطنون يشيدون بإجراءات العملية الانتخابية في الدائرة الثانية

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 09:45 مساءً
مواطنون يشيدون بإجراءات العملية الانتخابية في الدائرة الثانية
تعبيرية حول الانتخابات

المدينة نيوز :-  اشاد مواطنون بإجراءات العملية الانتخابية في الدائرة الثانية ومراعاتها للسلامة العامة والبرتوكول الصحي المتبع للوقاية من فيروس كورونا وسط اجراءات امنية سلسة.
وعبر المواطنون من امام مراكز الاقتراع في الدائرة الثانية عن رضاهم عن الاجراءات المتبعة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب في مراعاتها للاشتراطات الصحية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الناخبين صاحب ذلك رقابة ومتابعة امنية امنت عملية الاقتراع بسلاسة تحفظ الامن ونزاهة العملية الانتخابية.
وقالوا في مقابلات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الإجراءات المتبعة من قبل الهيئة المستقلة من حيث تأمينها للأجهزة الحديثة اسهمت في توفير الوقت والجهد عليهم وذلك لاتباعها نظاما الكترونيا سلسا يقلل الوقت ويضمن التباعد وعدم الاحتكاك او الازدحام.
بدورهم، عبر القائمون على عملية الاقتراع في بعض مراكز الاقتراح في الدائرة الثانية، ومفوضين من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب في مركز اقتراع مدرسة حنين الثانوية للبنين عن تعاون المواطنين اثناء عملية الاقتراع التي بدأت منذ الصباح الباكر. وقالوا إن دورهم تمثل في ضمان سير العملية الانتخابية واطلاع الناخبين على طريقة الاقتراع لضمان عدم وقوعهم بأخطاء، لافتين أن غالبية المقترعين في المراكز من فئة الشباب ومتوسطي العمر.
وقال القائمون على مركز اقتراع مدرسة عبدالله بن رواحة الاساسية للبنين في ذات الدائرة إن العملية الانتخابية ومنذ ساعات الصباح الباكر شهدت سلاسة وهدوء وسط تعاون كبير من قبل المقترعين في اتباع التعليمات والاجراءات الضامنة لسير العملية الانتخابية مع مراعات الاشتراطات الصحية .
وفي مدرسة الاميرة سلمى بنت عبدالله الثاني الثانوية للبنات، اعرب الناخبون عن ثقتهم بالإجراءات المتبعة من قبل الهيئة ورجال الامن التي قدمت نموذجا يحتذى به في يوم دستوري يجسد أسمى معانى الديموقراطية.
وفي ذات المركز، رصدت وكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاجراءات التي تتعلق بذوي الاعاقة داخل هذا المركز التابع للدائرة الثانية، حيث تم تزويد المركز بإشارات توضيحية لذوي الاعاقة من الصم، وغير المبصرين، كما تم تحديد مداخل خاصة بهم منفصل عن المداخل الأخرى للمركز.
وقالت المرشدة يارا محمد العارضة التي كانت تتواجد في أحدى القاعات في داخل مركز الاقتراع إن مهامها تتمثل في التوضيح والتوجيه والارشاد لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم، وغير المبصرين لكيفية ممارسة حقهم الدستوري والادلاء بأصواتهم أسوة بإخوانهم الأسوياء.
وشهدت وكالة الانباء الاردنية في مركز اقتراع مدرسة ميسلون الثانوية، وغيرها من مراكز الدائرة عملية الاقتراع من قبل بعض الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بدون أي عائق يذكر. -



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي