مواطنون يشيدون بإجراءات العملية الانتخابية في الدائرة الثانية

تم نشره الثلاثاء 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 09:45 مساءً
مواطنون يشيدون بإجراءات العملية الانتخابية في الدائرة الثانية
تعبيرية حول الانتخابات

المدينة نيوز :-  اشاد مواطنون بإجراءات العملية الانتخابية في الدائرة الثانية ومراعاتها للسلامة العامة والبرتوكول الصحي المتبع للوقاية من فيروس كورونا وسط اجراءات امنية سلسة.
وعبر المواطنون من امام مراكز الاقتراع في الدائرة الثانية عن رضاهم عن الاجراءات المتبعة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب في مراعاتها للاشتراطات الصحية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الناخبين صاحب ذلك رقابة ومتابعة امنية امنت عملية الاقتراع بسلاسة تحفظ الامن ونزاهة العملية الانتخابية.
وقالوا في مقابلات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الإجراءات المتبعة من قبل الهيئة المستقلة من حيث تأمينها للأجهزة الحديثة اسهمت في توفير الوقت والجهد عليهم وذلك لاتباعها نظاما الكترونيا سلسا يقلل الوقت ويضمن التباعد وعدم الاحتكاك او الازدحام.
بدورهم، عبر القائمون على عملية الاقتراع في بعض مراكز الاقتراح في الدائرة الثانية، ومفوضين من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب في مركز اقتراع مدرسة حنين الثانوية للبنين عن تعاون المواطنين اثناء عملية الاقتراع التي بدأت منذ الصباح الباكر. وقالوا إن دورهم تمثل في ضمان سير العملية الانتخابية واطلاع الناخبين على طريقة الاقتراع لضمان عدم وقوعهم بأخطاء، لافتين أن غالبية المقترعين في المراكز من فئة الشباب ومتوسطي العمر.
وقال القائمون على مركز اقتراع مدرسة عبدالله بن رواحة الاساسية للبنين في ذات الدائرة إن العملية الانتخابية ومنذ ساعات الصباح الباكر شهدت سلاسة وهدوء وسط تعاون كبير من قبل المقترعين في اتباع التعليمات والاجراءات الضامنة لسير العملية الانتخابية مع مراعات الاشتراطات الصحية .
وفي مدرسة الاميرة سلمى بنت عبدالله الثاني الثانوية للبنات، اعرب الناخبون عن ثقتهم بالإجراءات المتبعة من قبل الهيئة ورجال الامن التي قدمت نموذجا يحتذى به في يوم دستوري يجسد أسمى معانى الديموقراطية.
وفي ذات المركز، رصدت وكالة الانباء الاردنية (بترا)، الاجراءات التي تتعلق بذوي الاعاقة داخل هذا المركز التابع للدائرة الثانية، حيث تم تزويد المركز بإشارات توضيحية لذوي الاعاقة من الصم، وغير المبصرين، كما تم تحديد مداخل خاصة بهم منفصل عن المداخل الأخرى للمركز.
وقالت المرشدة يارا محمد العارضة التي كانت تتواجد في أحدى القاعات في داخل مركز الاقتراع إن مهامها تتمثل في التوضيح والتوجيه والارشاد لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم، وغير المبصرين لكيفية ممارسة حقهم الدستوري والادلاء بأصواتهم أسوة بإخوانهم الأسوياء.
وشهدت وكالة الانباء الاردنية في مركز اقتراع مدرسة ميسلون الثانوية، وغيرها من مراكز الدائرة عملية الاقتراع من قبل بعض الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بدون أي عائق يذكر. -



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا