"المقاولين": مبنى اربد "المنهار" غير حاصل على شهادة تصديق من النقابة

تم نشره الأربعاء 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 12:01 مساءً
"المقاولين": مبنى اربد "المنهار" غير حاصل على شهادة تصديق من النقابة
مبنى اربد المنهار

المدينة نيوز :- قالت نقابة المقاولين انه بعد التدقيق في سجلات النقابه على المبنى قيد الانشاء الذي تعرض للانهيار في محافظة اربد مساء الثلاثاء، تبين ان المبنى لم يحصل على شهادة تصديق عقد من نقابة المقاولين ولايوجد اي تسجيل لهذا المبنى من خلال اي مقاول.

وابدت النقابة في بيان لنقيب المقاولين احمد اليعقوب ، استغرابها من كيفية حصول المالك على رخصة إنشاء من البلدية دون شهادة تصديق عقد اصولية.

وقال اليعقوب ان ذلك يعرض المخالفين للعقوبات المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية التي صدرت مؤخرا والتي جاءت بناء على تعديلات للعقوبات المغلظه بحق المخالفين لضبط العمل في قطاع المقاولات والحد من ظاهرة تنفيذ المشاريع من قبل اشخاص غير مخولين ومؤهلين وللحد من المخالفات المرتكبه في هذا القطاع ومنها السلامه العامه في المشاريع، للوصول الى رفع سوية المهنة وضبط سوق الانشاءات وللحد من هذه الاحداث المؤسفه ومنها هذا الحادث

وحذر اليعقوب الذين يخالفون القوانين والأنظمة كذلك المالكين الذين ينفذون مشاريعهم بشكل مخالف من خلال أشخاص غير مرخصين، بانه سيطبق عليهم العقوبات المنصوص عليها بالتعليمات التنفيذيه لقانون البناء الوطني.

ودعت النقابه المقاولين المنتسبين لها بضرورة الالتزام بنصوص العقد وتنفيذ المشاريع حسب الاتفاقيات العقديه المتفق عليها مع باقي الاطراف ودون التنازل عن اية مسؤوليه.

واكدت النقابة على ضرورة الالتزام بقواعد السلامه والصحه المهنيه في المشاريع، ودعت الجهات المعنيه المباشرة بتنفيذ التعليمات التنفيذيه لقانون البناء الوطني والمباشرة بضبط اي مخالف وتطبيق العقوبات الرادعه بحقه ليكون عبرة لغيرة من المخالفين وبذات الوقت فليتحمل كل مخالف وكل متسبب مسؤولياته.



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا