السفير الأمريكي: ملتزمون بتعافي الأردن اقتصادياً

تم نشره الخميس 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:23 مساءً
السفير الأمريكي: ملتزمون بتعافي الأردن اقتصادياً
العلمان الاردني والامريكي

المدينة نيوز:-  التقى السفير الأمريكي لدى الأردن هنري ووستر ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين اليوم الخميس مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات لمناقشة المساعدة الأمريكية لقطاع الصحة في الأردن والاستجابة المشتركة لجائحة كورونا .

أشار السفير الأمريكي ووستر بعد الاجتماع إلى أن "أزمة فيروس كورونا أكدت أهمية شراكتنا لكل من الأردنيين والأمريكيين. منذ بدء الجائحة، وقفنا جنباً إلى جنب مع الوزارة لدعم الخطة الوطنية للاستجابة لفيروس كورونا في الأردن، من تجهيز المستشفيات، وتدريب الكوادر الطبية في الخطوط الأمامية، وجمع البيانات الوبائية. إن جائحة كوفيد -19 هو أكثر من مجرد أزمة صحية عامة. إنها أزمة اقتصادية. أنا متفائل بأن الأردن سيتكيف. وستبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتعافي الأردن واستقراره ".

وأضافت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كارلين: "في حين أن مسار المرض الحالي في الأردن يمثل مصدر قلق بالغ، حيث يؤثر على العديد من جوانب الاقتصاد وحياتنا، فإن استجابة الحكومة الأمريكية تتجاوز قطاع الصحة. لقد أنشأنا استجابة سريعة لمساعدة المشاريع الصغيرة على البقاء. وندعم مع شركائنا في الحكومة والقطاع الخاص، التعلم عبر الإنترنت والتعلم عن بعد لمساعدة جميع الأطفال للوصول إلى التعليم خلال هذا الوقت الصعب، ونعمل على ضمان استمرار إمدادات المياه في الأردن وامكانية الحصول على مياه نظيفة.نحن فخورون بشراكتنا مع الأردن ونتطلع قدماً إلى تعاوننا المستمر".

وقدمت الولايات المتحدة في العشرين عاماً الماضية، أكثر من 1.8 مليار دولار من المساعدات الصحية التي ساهمت في بناء البنية التحتية لنظام الرعاية الصحية المتميز في الأردن والذي ساعد آلاف الأردنيين على التعافي منجائحة كورونا .

وتبلغ المساعدة الأمريكية للاستجابة لـجائحة كورونا في الأردن ما يقرب من 35.4 مليون دولار، بما في ذلك 8 ملايين دولار على وجه التحديد لمساعدة السكان المستضعفين في الأردن وتحسين قدرة البلد على إجراء الفحوصات التي أثبتت أنها حيوية للاستجابة الوطنية الأردنية.



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"