الحواتمة : الحكومات السابقة قصرت بانتزاع الأسلحة

تم نشره الخميس 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:01 مساءً
الحواتمة : الحكومات السابقة قصرت بانتزاع الأسلحة
مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة

المدينة نيوز :- قال مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة، إن المخالفات التي حصلت عقب الانتخابات النيابية غير مقبولة وتشوه صورة المجتمع الأردني الملتزم والراقي.

وأكد الحواتمة في إيجاز صحفي مشترك، أنه يتم العمل على قوننة استخدام الأسلحة النارية، ويجب أن لا تكون بمتناول يد الجميع.

وشدد الحواتمة ان هناك تقصيرا من الحكومات السابقة في موضوع الاسلحة والذخائر وحدثت بالسابق أخطاء مشابهة، ولم تحل على مستوى التشريعات.

وأضاف "بدأنا بحل قضية الأسلحة النارية على المدى القريب وتصوير كل الأحداث والتعامل معها وفض كل التجمعات المخالفة".

وأردف قائلا "سنتابع كل آلية خالفت وكل من أطلق عيارات نارية ولن نترك أحدا خالف تعليمات الحظر الشامل وأطلق العيارات النارية".

ووعد الحواتمة أنه سيتم تطبيق العدالة للجميع، مشيرا إلى أنه أطلق تعليمات بالتحرك لجميع المناطق التي رصدت فيها مخالفة، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم واستخدام جميع اشكال القوة المناسبة لفرض سيادة وهيبة الدولة.

وبين الحواتمةأنه لم تسجل أية مخالفات خلال العملية الانتخابية، ومرتبات الأمن ساعدت جميع المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري.

ولفت إلى أنه تم اعتقال 324 شخصا ممن أطلقوا العيارات النارية، و29 سلاحاً نارياً، وتم التعميم على 478 سيارة، تم جلب عدد كبير منهم.

وأكد أنه "لن يكون هناك تهاون في أي حالة وسنطبق القانون بحيادية وبيد من حديد على من يمس سيادة الدولة ويعرض حياة المواطنين للخطر، ولن يمر ذلك دون عقاب".

واستنكر الحواتمة كيف يعطي الأب سلاح رشاش لابنه الذي لم يتجاوز عمره 11 عاما؟ وكيف لنائب وظيفته أن يراقب الحكومة والفساد ويقوم بالتشريع أن يقوم بمخالفة القوانين وأن يعرض حياة المواطنين للخطر سواء من خلال انتشار فيروس كورونا عبر التجمعات أو من خلال اطلاق العيارات النارية؟ . 

وأكد الحواتمة أن الشعب سيواجه النائب المخالف بمقاطع الفيديو المصورة والتي تثبت مخالفته، مضيفا "هذا تصرف لا يليق ولا يجوز ويدان والمفروض الالتزام بالحظر الشامل وعدم تعريض حياة الاردنيين للخطر".



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات