" المهندسين " تشارك في اجتماع الجمعية العامة لهيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية

تم نشره السبت 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:09 مساءً
" المهندسين " تشارك في اجتماع الجمعية العامة لهيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية

المدينة نيوز :- شارك الاردن في اجتماع الجمعية العامة لهيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية، الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال عن بعد، بوفد ترأسه نائب رئيس هيئة المكاتب العربية رئيس هيئة المكاتب والشركات الاردنية المهندس عبدالله غوشة وعضوية خمسة اعضاء من مجلس الهيئة.

وتم خلال الاجتماع المصادقة التقريرين الاداري والمالي للهيئة، للعام 2020.

وناقش الاجتماع عددا من المقترحات لتفعيل العمل العربي المشترك حيث طرحت مقترحات حول امكانية التعاون المشترك بين المكاتب الهندسية العربية للمنافسة على تنفيذ مشاريع كبرى، إضافة إلى تتبع اجراءات تسجيل اتحاد المهندسين العرب ممثلا بهيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية، والتنسيق مع الهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين فيما يخص نظام ممارسة المهندس والتصنيف الاتحادي.

وبحث الاجتماع مسودة نظام تأهيل وتصنيف المكاتب الهندسية الموحد للدول العربية، حيث تم الاتفاق على ان يكون هناك محددات للتقييم والقبول للمكاتب التي سيتم اعتمادها للعمل الدولي، وأن يكون مبدأ تكافؤ الفرص للجميع للحصول عليها بشكل عادل.

كما تم اقتراح أن يكون هناك تقدير يتم اعتماده للمكاتب المشاركة في هذا التصنيف، على ان تكون التخصصات النادرة محددة ويتم وضعها في ملحق خاص للتخصصات الشاملة.

حيث تم الاتفاق على تعميم مسودة النظام على الدول الأعضاء لابداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم قبل اقراره بشكل نهائي .

وتناول الاجتماع مقترحا لانشاء منصّة الكترونية لفرص عمل المهندسين العرب والالية الرقمية التي من الممكن اتباعها بشكل يجمع المؤهل لملئ المركز الشاغر مع الشركة الهندسية طالبة التوظيف او التكليف بالمهام المحددة من قبلها، إضافة الى مناقشة اصدار بطاقات عضوية لمهندسي الرأي وحث الاعضاء على ترشيح اكبر عدد ممكن من كل قطر للعضوية.

ومن الجدير بالذكر ان رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية الاردنية المهندس عبدالله غوشة فاز بمنصب نائب رئيس هيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية، خلال الانتخابات التي جرت خلال كانون الثاني من 2020.



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا