اعتقال مسؤول أمني سابق بأرمينيا جهّز لاغتيال رئيس الحكومة

تم نشره السبت 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:59 مساءً
اعتقال مسؤول أمني سابق بأرمينيا جهّز لاغتيال رئيس الحكومة
السلطات الأرمنية اعتقلت العديد من معارضي اتفاق قره باغ

المدينة نيوز :- اعتقلت السلطات الأرمينية، مسؤولا أمنيا سابقا، بتهمة محاولة اغتيال رئيس الحكومة، وفق ما أعلنته وكالة "سبوتنيك" الروسية السبت.

وأوردت أن المحامية لوزين ساهاكيان، أكدت اعتقال المدير السابق لجهاز الأمن القومي الأرميني أرتور فانيتسيان للاشتباه في التخطيط لاغتيال رئيس الوزراء نيكول باشينيان.

وكتبت ساهاكيان في مدونتها: "دُعي فانيتسيان اليوم إلى دائرة التحقيقات التابعة لدائرة الأمن القومي واحتُجز للاشتباه في ارتكابه أفعالا بموجب مواد قانونية تتعلق بالتواطؤ في حيازة الأسلحة وبيعها وتخزينها بصورة غير مشروعة، والتحضير لاغتصاب السلطة، وقتل شخصية حكومية أو سياسية أو عامة ارتكبها الأشخاص باتفاق مسبق".

وقالت: "تقلص سلطات البلاد، التي تسعى جاهدة لإسكات المعارضين السياسيين، قد وصل إلى حد ولادة الاتهامات بالتحضير لقتل نيكول باشينيان".

وأضافت: "لم يعد من الممكن التعليق على كل هذا في المستوى القانوني، هذا اضطهاد سياسي مخجل يهدف إلى الحفاظ على السلطة ووضع حد للبرامج المناهضة للدولة".

يشار إلى أن رئيس جهاز الأمن الوطني السابق يشارك في احتجاجات تطالب باستقالة رئيس وزراء البلاد.

وتجري مسيرات المعارضة في يريفان منذ عدة أيام، ويطالب المشاركون فيها باستقالة باشينيان بسبب توقيعه على اتفاق لوقف إطلاق النار في قره باغ.

وسبق أن تبنى رؤساء روسيا وأرمينيا وأذربيجان بيانًا مشتركًا بشأن وقف إطلاق النار في أقليم "قره باغ" .

عربي 21