وزير العمل يلتقي السفيرين المصري والكوري

تم نشره الأحد 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:04 مساءً
وزير العمل يلتقي السفيرين المصري والكوري
وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين

المدينة نيوز :-  التقى وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، اليوم الأحد، السفيرين المصري شريف كامل والكوري لي جي وان .
وتناول لقاء القطامين بالسفير المصري عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالعمالة المصرية في الأردن، في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة في إطار التعامل مع جائحة كورونا.
وأكد القطامين أن العلاقات التاريخية المتميزة بين الأردن ومصر، ستبقى ضمانة رئيسية وأساساً متيناً يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف، مشيراً الى أن وزارة العمل حريصة على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل أية عقبات قد تواجه العمالة المصرية في الأردن وفقا للأطر والقوانين الناظمة لهم.
وأشاد السفير خلال اللقاء بالتعاون والتنسيق المستمرين بين الجانبين بشأن مختلف مطالب العمالة المصرية في الأردن، بما يتسق مع توجيهات القيادتين بالبلدين بتعزيز وتعميق التعاون في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن العمالة المصرية الملتزمة بالأنظمة والتعليمات في الأردن تحصل على تسهيلات وتعاون من وزارة العمل، مشدداً على أن السفارة المصرية في الأردن تثمن تعاون الوزارة المستمر معها.
فيما ركز لقاء الدكتور القطامين بسفير جمهورية كوريا لدى المملكة، على بحث سُبل تعزيز التعاون مع كوريا في مجالات التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي للشباب الأردني وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.
وأكد القطامين أهمية زيادة الاستثمارات الكورية في الأردن وتسهيل فرص استثمار الأردنيين في كوريا في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن تحديات جائحة كورونا فرضت على دول العالم تطوير آليات دعم الشباب وتدريبهم وتأهيلهم بمهارات جديدة في التكنولوجيا.
وأكد القطامين خلال اللقاء أن العلاقات الأردنية الكورية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملموساً انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن مستوى التعاون بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق حول الموضوعات التي تهم الجانبين.
وثمن السفير الكوري علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مؤكداً أن سفارة بلاده ستبذل قصارى جهدها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم برامج التدريب للشباب الأردني وتمكينهم لدخول سوق العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن