باحث من جامعة عمان العربية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً في العالم

تم نشره الإثنين 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:46 مساءً
باحث من جامعة عمان العربية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً في العالم
الدكتور ليث ابو عليقه

المدينة نيوز :- أعلنت جامعة عمان العربية عن تحقيقها انجازا عالميا ومركزا متقدما في مجال البحث العلمي ضمن قاعدة بيانات الباحثين العلمية المحدثة لمؤشرات الاقتباس الموحدة التي تعدُّها جامعة ستانفورد.

فقد أصدرت جامعة ستانفورد مؤخرًا قائمة تمثل أعلى 2٪ من العلماء الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، على أساس من مؤشرات الاقتباس الموحدة، تتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات، والفهرس H، والتأليف المشترك.
وحصل نائب عميد البحث العلمي لشؤون البحث العلمي والنشر في الجامعة ، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور ليث ابو عليقه على المركز الـ13 على مستوى الاردن.
وفي هذا الصدد، هنأ رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الوديان الدكتور ليث أبوعليقة على هذا الانجاز، وقال إن الدكتور ليث هو خير سفير للجامعة كما أن العمل بهمة عالية وتحقيق مثل هذه الانجازات تشكل خير وسيلة لتقدم الجامعة ورفعتها.
وأضاف أن هذا الانجاز يعكس ثمرة جهد كبير واداء متميزين كما انه يمثل النهج الذي تؤمن به الجامعة وتكرسه من خلال دعم عملية البحث العلمي والتأكيد على ضرورة أن يكون البحث العلمي أضافة للمعرفة البشرية ويخدم احتياجات المجتمع والوطن.
من جهته قال عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد إن أسرة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية تبارك للزميل المتميز الدكتور ليث ابو عليقة اختياره من ضمن اعلى 2% من العلماء الاكثر تأثيرا على مستوى العالم، كما وتتقدم الكلية من جميع الزملاء المميزين في الجامعة والذين ساهمو بأن تكون جامعة عمان العربية في المراتب المتقدمة بحثيا على مستوى الجامعات الاردنية.
وتم ادراج الدكتور ابو عليقه ضمن افضل 2% من الباحثين على مستوى العالم، حيث شملت دراسة ستانفورد 7 ملايين باحث حول العالم، علما ان الدكتور ليث ابو عليقه حاصل على شهادة الدكتوراه في علم الحاسوب (الذكاء الاصطناعي وهندسه البرمجيات) من جامعه العلوم الماليزيه في 2018، ونشر 62 بحثاً علمياً في مجالات عالميه محكمه، وقد حصل على أكثر من 2000 استشهاد لأبحاثه المنشورة منذ العام 2016.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور ابوعليقة إن هذا الانجاز يزيد من حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه وعاتق زملائه في الجامعة بضرورة الاستمرار في تجويد العمل البحثي الذي تدعمه جامعة عمان العربية مادياً ومعنوياً لضمان مخرجات بحثية تخدم الانسان في مجتمعنا ووطننا وتسهم في أيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها.

 



مواضيع ساخنة اخرى
سطو  مسلح على صيدلية في عمان سطو مسلح على صيدلية في عمان
الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق الأردن : فقدان 12% من الرجال و14% من النساء لوظائفهم بسبب كورونا والاحصاءات تعلق
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع اصابات كورونا في المحافظات ..اعلاها في عمان وتليها اربد
وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية
أسماء : إحالات الى التقاعد أسماء : إحالات الى التقاعد
الخصاونة يفوض وزير العمل الخصاونة يفوض وزير العمل
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"