إطلاق برنامج نمو الأردن لتحفيز الشركات الرقمية على التوسع

تم نشره الإثنين 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:17 مساءً
إطلاق برنامج نمو الأردن لتحفيز الشركات الرقمية على التوسع
وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

المدينة نيوز :- أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، برنامج نموّ الأردن (تطوير الأعمال) بهدف تقديم منح وحوافز للشركات الرقمية لتنفيذ خططها التوسعية في الأسواق الداخلية والخارجية وتطوير أعمالها.
وبحسب بيان صحافي عن الوزارة، اليوم الاثنين، يعد البرنامج أحد الحوافز المقدمة للقطاع الخاص التي تندرج تحت مظلة مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف "الذي أطلقته الحكومة قبل نحو شهرين لتحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني، وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية، حيث سيعمل المشروع من خلال برامجه وحوافزه المختلفة على تنشيط العرض والطلب في القطاع الرقمي على مدار خمس سنوات.
ويتضمن برنامج نموّ الأردن، تقديم منح لدعم جهود نمو أعمال الشركات الرقمية والشركات التي تستخدم التقنية في خدماتها، وتأمين عقود جديدة في أسواق اقليمية ودولية جديدة؛ مثل دول مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا، والصين، والهند، والولايات المتحدة الأميركية، ليسهم البرنامج في تغطية 50 بالمئة من تكلفة خطط تطوير الأعمال للشركات التي تتقدّم وتنطبق عليها شروط البرنامج، لتعزيز خططها في التوسع والنمو وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب الأردني.
وقالت الوزارة، إن البرنامج يستهدف الشركات الأردنية الرقمية والممكنة رقميا والشركات الرقمية العالمية الراغبة بالتوسع في الأردن وتعيين أردنيين.
وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، أهمية البرنامج الجديد للاستمرار في تعزيز دور الوزارة كممكّن للاقتصاد الرقمي في الأردن وداعم للشركات الرقمية لزيادة مساهمتها في الاقتصاد وتوفير فرص العمل.
وأوضح أن الوزارة مستمرة في إطلاق بقية مكونات مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف "وبرامجه التي تنسجم جميعها مع خطة التحول الرقمي في الأردن وتتضمن تطوير المهارات الرقمية لدى الشباب، والتحول الرقمي للخدمات الحكومية وآليات الدفع، ودعم شركات القطاع الرقمي، وتطوير وتعزيز قطاع دور منصات العمل الحر وإيجاد عدد من الوظائف الجديدة في مختلف محافظات المملكة. يشار إلى أن مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف" يأتي بتمويل من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى