وزيرة الطاقة تؤكد أهمية الغاء بدل خدمات استيراد المشتقات النفطية عبر الترانزيت

تم نشره الأربعاء 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:13 صباحاً
وزيرة الطاقة تؤكد أهمية الغاء بدل خدمات استيراد المشتقات النفطية عبر الترانزيت
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي

أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، أهمية قرار مجلس الوزراء، إلغاء بدل خدمات استيراد المشتقات النفطية، عبر الترانزيت (برا وبحرا)، قائلة ان من شأن هذا القرار تعزيز دور المملكة كمركز اقليمي لتبادل الطاقة.
وأضافت زواتي ردا على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان القرار من شأنه تشجيع الشركات الراغبة بممارسة نشاط استيراد المشتقات النفطية عبر الترانزيت، سواء من خلال المنافذ البرية و/أو عبر منفذ العقبة البحري، كما سيمكن الشركات العالمية والمحلية من الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي وكذلك استغلال المرافق النفطية المخصصة لتخزين المشتقات النفطية في العقبة ووسط المملكة على حد سواء لتخزين المشتقات النفطية واعادة تصديرها لدول الجوار والاسواق العالمية.
وتناولت زواتي، اثر القرار على القطاع الخاص وعلاقته باستراتيجية قطاع الطاقة، وقالت، القرار مهم للشركات التي تعمل في مجال نقل المشتقات النفطية عبر الترانزيت، لدوره في تقليل الكلف على هذه الشركات ويمكنها من تلبية الطلب على المشتقات النفطية في دول الجوار، بما يسهم في تحقيق استراتيجية قطاع الطاقة للأعوام 2020 - 2030، التي تهدف إلى تطوير منظومة قطاع الطاقة في الأردن، لجعله مركزا إقليميا لتبادل الطاقة.
وأشارت الى ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية التزاما منها بالنهج التشاركي مع الشركاء قامت بدراسة الاثار المباشرة وغير المباشرة على الغاء بدل الخدمات على استيراد المشتقات النفطية وبالتعاون مع دائرة الجمارك العامة ووزارة الاشغال العامة والاسكان وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ووزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري.



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا
رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق الجمهوري بول راين يطالب ترمب بالاعتراف بهزيمته واحترام إرادة الشعب