الديمقراطيون يعيدون ترشيح نانسي بيلوسي لمنصب رئيسة مجلس النواب الأمريكي

تم نشره الأربعاء 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:13 مساءً
الديمقراطيون يعيدون ترشيح نانسي بيلوسي لمنصب رئيسة مجلس النواب الأمريكي
نانسي بيلوسي

المدينة نيوز :- رشح أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين نانسي بيلوسي لتتولى منصب رئيس الجلسة المقبلة للكونغرس في انتخابات القيادة يوم الأربعاء.

سيتم إجراء تصويت كامل في مجلس النواب لمنصب المتحدث في كانون الثاني (يناير) ، وتستعد بيلوسي للبقاء في منصب القيادة الأعلى للديمقراطيين في مجلس النواب.

ولم تتطرق بيلوسي إلى ما إذا كان الكونجرس القادم سيكون آخر فترة لها كمتحدثة في خطابها أمام تجمعها الانتخابي أثناء انتخابات القيادة ، وفقًا لمصدر سمع تصريحاتها. و تعهدت في عام 2019 بأنها لن تخدم سوى أربع سنوات أخرى كمتحدث ، مما يعني أن الكونجرس القادم سيكون الأخير لها.

حقيقة أن بيلوسي من المتوقع أن تظل في منصب المتحدث هي علامة على مدى قوة قبضتها على الديمقراطيين في مجلس النواب حتى بعد أن تكبدوا خسائر مخيبة للآمال في انتخابات 2020.

توقع كبار الديمقراطيين في مجلس النواب بثقة أنهم سوف يوسعون أغلبيتهم فقط ليروا بدلاً من ذلك عددًا من شاغلي المناصب يطردهم الجمهوريون ، الذين أصبحوا الآن أكثر جرأة وهجومًا ، على الرغم من أنهم ما زالوا يمثلون أقلية.

وأثارت تلك الخسائر الديموقراطية صراعات داخلية متوترة بين المعتدلين والتقدميين حيث وجه كلا الحزبين أصابع الاتهام ويلقي باللوم. قد يؤدي هذا الصدع ، والأغلبية الصغيرة ، إلى خلق تحديات جديدة لبيلوسي وهي تقود الديمقراطيين في مجلس النواب في الكونغرس المقبل.

سي ان ان