مركز التوثيق الملكي يدعو الباحثين للتقدم بمشاريع أبحاثهم

تم نشره الخميس 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:12 مساءً
مركز التوثيق الملكي يدعو الباحثين للتقدم بمشاريع أبحاثهم
مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي

المدينة نيوز :- دعا مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الباحثين والمهتمين بالتاريخ الأردني الى التقدم بمشاريع الأبحاث والدراسات لغايات نشرها أو دعمها حسب مجالات معينة.
وذكر المركز في بيان اليوم الخميس، ان مجالات الأبحاث والمشاريع، تتمحور في موضوعين الاول "الهاشميون" حول محاور سِيَرهم ومذكراتهم، او إرثهم ونسبهم، او أدوارهم الوطنية الأردنية والعربية والإسلامية، فيما يتمحور الموضوع الثاني حول "التاريخ الأردني العام"، ضمن محاور التاريخ الاجتماعي والثقافي، أو التاريخ الاقتصادي، او التاريخ السياسي، او السير التاريخية والمذكرات والذاكرة الجمعية.
وأوضح المركز ان عل الباحثين الراغبين بالمشاركة التواصل مع المركز من خلال الهاتف: 0096264697341 او 00962799927090 او عبر البريد الالكتروني publish@rhdc.jo او الموقع الالكتروني: www.rhdc.jo.
ويهدف مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الى تحقيق المحافظة على الذّاكرة الوطنية والقوميّة للأردن وآل البيت عامة، والهاشميين من ملوك الأردن خاصة، وإجراء البُحوث والدِّراسات الـمُتَّصلة بهذا الشأن، وتحقيق المخطوطات الـمَعْنية بسِيَرِهِم وسِيَرِ رجالاتِـهم، ونَشْر المذكرات الشخصية لمن أسهَمَ في هذا التاريخ أو شَهِدَ أحداثَه، فضلًا عن العناية بالنَّسَب الشريف وبكل مَن ينتمي إليه.
وقام المركز بحفظ عدد كبير من الوثائق المتصلة بهذا الشأن وفق أحدث الطرق العلمية، ويعد المركز الوحيد المتخصص محلياً بشكل متكامل في أعمال التعقيم والترميم والتحول الرقمي والأرشفة، مراعياً تطبيق المعايير الدولية والمواصفات العالمية المعتمدة في التعقيم والترميم والأرشفة الالكترونية.
ويسعى المركز إلى التَّعاون العلمي الجاد مع المؤسسات والمراكز العربية والعالمية، ذات الأهداف المماثلة، وتبادل الخبرات معها، وعَقْد النَّدوات والمُؤتمرات المؤدِّية إلى تعميق التعاون المشترك من أجل النُّهوض بالمهمات الموكلة إليه.
ويتميز مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي بخبراته المتراكمة في مشاريع الأرشفة والترميم مع عدد من وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة المختلفة.
--(بترا)