وزير المياه يزور العقبة ويوقع اتفاقية مع مياه العقبة

تم نشره الخميس 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 10:29 مساءً
وزير المياه يزور العقبة ويوقع اتفاقية مع مياه العقبة
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز - أكد وزير المياه والري، الدكتور معتصم سعيدان، أن الوزارة تولي محافظة العقبةً اهتماما خاصا، كي تكون مدينة متميزة ترتقي فيها الخدمات إلى المعايير العالمية وتكون جاذبة للسياحة والاستثمار، وتزويد المناطق باحتياجاتها المائية لأغراض الشرب والصناعة والسياحة خاصة في ظل جائحة كورونا.
وقال سعيدان، خلال زيارته العقبة واجتماعه بمدراء الدوائر في المحافظة اليوم الخميس، إن العمل جار لاستكمال تنفيذ عدد من المشاريع التي ستحسن من الواقع البيئي في مدينة العقبة من خلال تشغيل محطة صرف صحي العقبة الجديدة والتي من المتوقع أن يتم إنجاز كافة الأعمال فيها خلال الشهر المقبل.
وأضاف سعيدان، أن الوزارة تتطلع إلى البدء بتنفيذ مشروع تحلية مياه البحر الأحمر وضخها إلى عمان عبر الناقل الوطني وهو من المشاريع الاستراتيجية لقطاع المياه؛ حيث ستبدأ المرحلة الاولى بضخ حوالي 150 مليون متر مكعب من المياه المحلاة لتلبية احتياجات محافظات الجنوب والعاصمة ضمن خطة لإعادة توزيع المصادر المائيةً على مستوى المملكة.
من ناحيته، أشاد محافظ العقبة محمد الرفايعة بجهود وزارة المياه والري بتقديم خدمات المياه والصرف الصحي في كافة أنحاء المملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص بالرغم من شح المصادر المائية، بالإضافة إلى متابعة أداء شركة مياه العقبة لضمان استمرارية التزويد المائي.
واكد وزير المياه والري بحضور أمين عام سلطة المياه ومدير شركة مياه العقبة اهمية دراسة كافة الاحتياجات لضمان استمرارية التزويد المائي وإعداد خطة لتنفيذها حسب الأولويات.
من جهة اخرى، وقع وزير المياه والري اتفاقية عقد إدارة مياه محافظة معان، مع شركة مياه العقبة، ممثلة برئيس هيئة المديرين محمود جراد النعيمات.
وأكد سعيدان جدية الحكومة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمستوى عال يتمثل في خدمتي مباه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي.
وأضاف سعيدان، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحسين مستوى الأداء لإدارة مياه محافظة معان وتطوير القدرات المحلية لإدارة عمليات المشتركين ونقل الخبرات الحديثة وتأهيل الكوادر البشرية العاملة والاستمرار بتحسين عمليات التزويد المائي وتحسين مستوى الإيرادات والعائدات من خدمات المياه والصرف الصحي.
وقال سعيدان، إن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذا لموافقة مجلس الوزراء على السير بإجراءات العقد بين سلطة المياه وشركة مياه العقبة بعد نجاح تجربة شركة مياهنا المملوكة بالكامل لسلطة المياه في عقود إدارة مياه محافظة مأدبا والزرقاء والفحيص وماحص ولنقل هذه التجربة إلى المناطق الأخرى، وبناء على الدروس المستفادة من هذه التجربة تم عرض هذا التوجه على مجلس الوزراء، الذي بدوره وافق على السير بهذه الإجراءات حسب الأصول.
وأشار سعيدان أنه من خلال هذه الاتفاقية تتولى شركة مياه العقبة إدارة كافة مرافق المياه والصرف الصحي في المحافظة خلال الأشهر القليلة المقبلة وفق معايير وأسس واضحة بمقدمتها التخطيط لزيادة عدد ساعات تزويد المياه للمواطنين وجودة الخدمة والسرعة في الاستجابة ومعالجة الشكاوى وخاصة كسور الشبكات وأعطال الصرف الصحي بما يحسن من الواقع البيئي والخدماتي في المحافظة، معربا عن أمله بتعميم هذه التجربة على كافة مناطق المملكة بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين.
بدوره، أشار أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات إلى أن نجاح تجربة عقود الإدارة في قطاع المياه التي شجعت على اتخاذ هذا القرار لتحسين الخدمات في محافظة معان، مؤكدا أن المواطن سيلمس نقلة نوعية خلال الاشهر القليلة المقبلة.
وبين عليمات، أن هذه الاتفاقية مع شركة مياه العقبة محكومة بمؤشرات أداء قابلة للقياس وسيتم متابعتها ومراقبتها من قبل سلطة المياه للتأكد من حدوث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدم للمواطنين، مشيرا أن المرحلة المقبلة هي مرحلة العمل المكثف بين سلطة المياه وشركة مياه العقبة للتحضير لنقل المهام اليها.
من ناحيته، أكد مدير عام شركة مياه العقبة، المهندس خالد العبيديين، أن الشركة ستبذل قصارى جهدها لنقل تجربتها الناجحة في محافظة العقبة إلى مناطق محافظة معان بعد بدء تنفيذ الاتفاقية خلال الأشهر القليلة المقبلة، مبينا أن الغاية من وراء هذه الاتفاقية هي تحسين مستوى الأداء من خلال تطوير وبناء القدرات للموظفين بما ينعكس إيجابا على تفعيل برامج الصيانة وتقليل الفاقد والمحافظة على نوعية مياه الشرب المقدمة للمواطن وفق المواصفات المعتمدة ورفع مستوى التحصيلات وخفض الانفاق بما يحقق الرضا لمتلقي الخدمة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات
عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق عماد فراجين للمدينة نيوز : انا حي ارزق .. وخبر حادث السير مختلق
عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين عاجل : اعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي وضباط وأفراد القوات المسلحة ورتب المعلمين
بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية بلاغ موازنة 2021: لا ضرائب جديدة وإعادة صرف العلاوة الإضافية
وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص وزير العمل : الحكومة لن تسمح بإجراء هيكلة في القطاع الخاص
١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة ١٠٠ طبيب مصاب بكورونا منهم ٩ في العناية الحثيثة