غوتيريش: المؤسسات الأمريكية ستحل مشاكل الانتخابات ولا داعي للقلق

تم نشره السبت 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 12:31 صباحاً
غوتيريش: المؤسسات الأمريكية ستحل مشاكل الانتخابات ولا داعي للقلق
الانتخابات الامريكية

المدينة نيوز :- قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه "يثق في المؤسسات الأمريكية لحل جميع المشاكل العالقة في انتخابات الرئاسة"، مشددا أنه "لا داعي للقلق".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الأمين العام، الجمعة، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، ويعد أول تعليق له على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأوضح غوتيريش: "فيما يتعلق بالوضع الانتخابي في الولايات المتحدة، نثق في المؤسسات الأمريكية لحل جميع المشاكل العالقة، ولا نقلق من ذلك".

وسبق أن أعلن الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب أكثر من مرة فوزه بالانتخابات، التي عقدت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، رغم تأكيد وسائل إعلام محلية فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ووفق وسائل الإعلام الأمريكية، عزز بايدن انتصاره في 13 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتا)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.

فيما يقف ترامب عند 232 صوتا، بعد أن كسب بايدن 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقا، وهي أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان بالإضافة إلى ويسكنسن.

والأربعاء، أعلن بايدن، اختياره شخصيات لتولي مناصب رفيعة في البيت الأبيض، في خطوة تأتي ضمن إطار تشكيله فريق إدارته.

وفي اليوم نفسه، قال رئيس الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل، إنه سيكون هناك انتقال "منظم" للسلطة، رغم رفض ترامب الإقرار بهزيمته.

ويصر ترامب، على رفض قبول نتائج الانتخابات الرئاسية، وعدم الاعتراف بفوز منافسه بايدن، مدعيا وقوع تزوير، وأنه هو من فاز في الانتخابات.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن