العقبة: ورشة حول كتابة وتحرير الاخبار واعداد المذيعين والمذيعات

تم نشره الأحد 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:30 مساءً
العقبة: ورشة حول كتابة وتحرير الاخبار واعداد المذيعين والمذيعات
العقبة

المدينة نيوز:- نظمت جمعية امواج للثقافة والفنون، بالتعاون مع مديرية ثقافة العقبة، اليوم الاحد، ورشة تدريبية حول أساليب كتابة وتحرير الاخبار واعداد وتدريب المذيعين والمذيعات بمشاركة 20 شابا وفتاة من ابناء المجتمع المحلي بمدينة العقبة.

واكد مدير ثقافة العقبة طارق البدور خلال افتتاح الورشة، التي جاءت تخليدا لذكرى الاعلامية الاردنية الراحلة كوثر النشاشيبي، اهمية الاعلام في حياة الشعوب، مشيرا الى حرص وزارة الثقافة على مشاركة الشباب وتدريبهم على كيفية كتابة الخبر الصحفي والوقوف والحديث امام الكاميرات التلفزيونية واستغلال فرص العمل في هذا المجال وزيادة الوعي لابناء المجتمع المحلي والحصول على المعلومة الدقيقة من مصادرها.

ولفت البدور الى ان الوزارة كانت قد اطلقت الشهر الماضي مسابقة "صدقني" التي تهدف الى مشاركة اكبر عدد من الشباب وتوعيتهم في مجال التربية الاعلامية والمعلوماتية عبر 3 محاور "افهم وارصد وشارك"، موضحا ان عددا من الفائزين في هذه المسابقة كانوا من ابناء محافظة العقبة .

بدوره بين رئيس جمعية امواج للثقافة والفنون الفنان التشكيلي ياسر الجرابعة ان هذه الورشة التي تستمر اسبوعا جاءت ضمن خطة الجمعية الرامية الى توعية وتدريب وتاهيل الشباب ليكونوا قادرين على كتابة الاخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية والتعامل مع الكاميرا التلفزيونية وقراءة نشرات الاخبار .

-- (بترا)