"ديوان الخدمة": الإعلان عن شاغر لـ 800 ممرض قانوني

تم نشره الأحد 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:07 مساءً
"ديوان الخدمة": الإعلان عن شاغر لـ 800 ممرض قانوني
ديوان الحدمة المدنية

المدينة نيوز :- أعلن رئيس ديوان الحدمة المدنية سامح الناصر، الأحد، عن شاغر لـ 800 ممرض قانوني مطلوب، وسيتم عقد المقابلات الاثنين، حيث تم إرسال رسائل لهم على هواتفهم، والإعلان بالصحف بالتنسيق مع وزارة الصحة وعلى موقع الديوان.

وأضاف، أنه "وفق التوجيهات الملكية بتشغيل 3 مستشفيات ميدانية للتعامل مع فيروس كورونا في الشمال والوسط والجنوب، تم احتساب الكوادر المطلوبة من قبل وزارة الصحة وتحددت الأعداد ب 2130 شاغر" ، وفقا  لـ "المملكة" .

"الآن الإجراءات التي نعمل هي استكمال العمليات اللازمة خلال الفترة الماضية لترشيح 229 طبيب من أصل 500 طبيب مطلوب، وأيضا هنالك 1100 ممرض أي 1600 طبيب وممرض "، وفق الناصر.

وتابع: "بالنسبة للمقابلات ننهي الأحد إجراءات مقابلات لـ 305 مرشح دبلوم تمريض مشارك ونحاول جاهدين أن نرفع المرشحين بشكل نهائي لوزارة الصحة اليوم".

وأكّد الناصر أن العمل على هذه الإجراءات خلال فترة قياسية حسب تعليمات رئيس الوزراء بحيث نتمكن من تأمين احتياجات وزارة الصحة قبل نهاية الشهر.

"على الرغم من ضيق الوقت إلا أننا حرصنا بالتنسيق مع المجلس التمريضي ووزارة الصحة ونقابة الممرضين والأطباء أن تكون الامتحانات والمقابلات مبنية على الكفاءات، وتم عقد ورش في معهد الإدارة العامة للتعامل مع الإطار المرجعي والمعايير الموحدة في التعامل مع المقابلات حيث أن جميعها مسجلة صوت وصورة لمزيد من الشفافية والمكاشفة"، بحسب الناصر.

ولفت الناصر إلى أن "الفيصل في عملية الترشيح هي علامة الامتحان (80 علامة)، والحاصلين على أعلى العلامات نأخذ 3 منهم لكل وظيفة لغايات المقابلة".