النائب العام المصري: إحدى فتيات «التيك توك» حصلت على أموال من إسرائيل!

تم نشره الأحد 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:35 مساءً
النائب العام المصري: إحدى فتيات «التيك توك» حصلت على أموال من إسرائيل!

المدينة نيوز :- كشف النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، أمس الأحد، أن النيابة العامة وجدت في حسابات إحدى الفتيات المقبوض عليهن بعد اتهامهن بجرائم «الفسق والفجور» أموالا تم تحويل بعضها من إسرائيل.

جاء ذلك في كلمته خلال لقائه مع الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، عن خبرته ودور النيابة العامة في خدمة المجتمع والدفاع عن حقوق المواطنين، حسب الإعلام المحلي. ولفت إلى أن «الناس تتعاطف مع الفتيات على وسائل التواصل الاجتماعي وتصف ما يفعلنه بالحريات».
وأضاف: «بعد التحقيق مع إحدى الفتيات وجدنا بوستات تعاطف على السوشيال ميديا، لكن الحقيقة أن بعض تلك الفتيات إذا خرجن من السجن سيرجعن لنفس الجرائم».
وتابع قائلا: «إحدى الفتيات وقفت في القفص تحمل مصحفا، وبعد خروجها تعود مرة أخرى لإنتاج فيديوهات اليوتيوب الإباحية».
كما طالب النيابة العامة بالتصدي لقضايا «الفسق والفجور» و«الفيديوهات التي لا تليق بالمجتمع المصري». وكانت مصر شهدت خلال الشهور الماضية القبض على نحو 10 فتيات عرفن إعلاميا بفتيات التيك توك، بعد اتهامهن بنشر سلسلة من المقاطع المصورة تنشر الفسق والفجور على تطبيقات منها تيك توك وانستغرام.
وحذرت النيابة العامة المصرية في بيان مما وصفتها بالمخاطر المحدقة بالشباب «التي تسللت إليهم عبر منافذ إلكترونية لا تحظى بأي نوع من الرقابة».
واعتبرت أن هذه المخاطر حملت «شعارات مزيفة نادت كذبا وزورا بحرية التعبير والإبداع».
وطالبت النيابة أولياء الأمور بتوجيه مزيد من الاهتمام والانتباه لأبنائهم «وعدم غض الطرف عن أمور تسللت لشبابنا». وأوضحت أن «أطفالا وشبابا انخرطوا في حياة غارقة في الإباحية الجنسية وسعوا بشكل غير مشروع إلى كسب المال وباتوا طامعين في شهرة زائفة، نجاح لا فلاح فيه».
وعن المطالبات بتعديل قانون الطفل، كشف النائب العام عن اتجاه الدولة لسن تشريع قانوني جديد بشأن محاكمة الأطفال مرتكبي الجرائم، وقال: نفكر في تقديم مقترح للمشرع بتخفيض سن الأطفال مرتكبي الجرائم إلى 15 عاما، ليأخذ عقوبة البالغ.
وشهدت مصر خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا بمعدل الجرائم التي يرتكبها الأطفال، وكان أشهرها القضية التي عرفت إعلاميا بـ«شهيد الشهامة» عندما أقدم طفل على قتل آخر تصدى لتحرشه في إحدى الفتيات في محافظة المنوفية في دلتا مصر، كما برزت الواقعة التي عرفت بطفل المرور، حيث أقدم فيها نجل قاض مصري على تعمد إهانة أمناء شرطة.



مواضيع ساخنة اخرى
كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته كشف زيف ادعاء موظف لحادثة سرقة 6000 دينار كانت بعهدته
"أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق "أمان" يعلق على تصريحات وزير الصحة بشأن التطبيق
القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة القبض على 6 اشخاص من اخطر المطلوبين على مستوى المملكة
هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟ هل حبس النفس 10 ثوانٍ اختبار لتحديد الإصابة بكورونا؟
البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا البدور: يبدو أننا وصلنا لرأس منحى كورونا
أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن أول وفاة لممرض بفيروس كورونا في الأردن
عبيدات عن تطبيق "أمان" :  لم يعد له فائدة عبيدات عن تطبيق "أمان" : لم يعد له فائدة
اليرموك :  لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية " اليرموك : لا تعاون مع جامعة بن غوريون "الإسرائيلية "
الجيش يفتح باب التجنيد الجيش يفتح باب التجنيد
مالك مخابز جواد في ذمة الله مالك مخابز جواد في ذمة الله
مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد مصدر : ارتياح لانخفاض أعداد الإصابات وشبح الحظر الشامل يبتعد
الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر الهياجنة : من الصعب الإصابة بكورونا مرتين.. ومناعة المصاب تحارب الفيروس لأشهر
الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع" الهياجنة يوضح حول العثور على "عينات فحص كورونا ملقاة في الشارع"
فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن" فيروس كورونا: "4000 دولار عند الباب يدفعها المريض قبل دخول المستشفى الخاص في الأردن"
الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة الصحة : اعتبار آخر 28 يوما لفحص كورونا الايجابي السبب المباشر للوفاة
بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا بالصور : حريق في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الرمثا