ويليامز: لن نتسامح مع التحريض ضد ملتقى الحوار الليبي

تم نشره الثلاثاء 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 12:18 صباحاً
ويليامز: لن نتسامح مع التحريض ضد ملتقى الحوار الليبي
ستيفاني ويليامز

المدينة نيوز :- أعلنت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، الإثنين، إحالة تقارير متعلقة بمنح رشاوى للتأثير في مجريات ملتقى الحوار الليبي وقراراته، إلى فريق خبراء أممي، مشددة على أنها "لن تتسامح مع المحرضين على العنف ضد أعضاء الملتقى".

وقالت ويليامز، في ختام جلسة الملتقى، إنها أحالت "التقارير المتعلقة بالرشاوى، إلى فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، لما تشكله من عرقلة للعملية السياسية وقد يخضع المعرقلون للعقوبات".

وأوضحت أن "البعثة تواصلت مع القائم بأعمال النائب العام الليبي (المستشار إبراهيم مسعود) لمعالجة هذه المسألة"، وطمأنت أعضاء الملتقى أنه "بمجرد توفر أية معلومات تتعلق بمزاعم الرشاوى، ستكونون أول من يطلع عليها".

والأحد، تقدمت 9 منظمات حقوقية ومجتمعية بشكوى لدى النائب العام، من "تقديم رشاوى مالية بملتقى حوار تونس"، وفق وسائل إعلام ليبية، بينها موقع قناة "ليبيا الأحرار" (خاصة).

وبخصوص التحريض على أعضاء الملتقى، قال ويليامز، إنها "لن تتسامح مع من حرض على العنف، الذي يستهدف أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي".

وتابعت: "البعثة رصدت وبلغت عن عدد من المنشورات، المتعلقة بالتحريض على أعضاء الملتقى، ليتم حذفها"، دون توضيح.

وأضافت: "لقد قطعتم أشواطا هامة إلى الأمام، ورفعتم سقف آمال الشعب الليبي وتطلعاته، في إجراء انتخابات وطنية، وأمامكم الكثير من العمل الذي يتعين القيام به للتخفيف من معاناة الليبيين".

وذكرت ويليامز أنها أعطت "المشاركين (في الملتقى) براحا من الوقت، لدراسة الخيارات المتاحة بآليات اختيار السلطة التنفيذية التي تم استعراضها في جلسة اليوم (الإثنين)"، مشيرة أن "استكمال الجولة سيكون الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري".

وفي 15 نوفمبر الجاري، اختتمت أعمال الجولة الأولى لملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس، بإعلان تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

كما توافق المجتمعون آنذاك، على تحديد صلاحيات المجلس الرئاسي والحكومة، لكن عدة ملفات لا تزال عالقة، أبرزها تحديد شروط الترشح للمناصب السيادية.

ويشارك في الملتقى 75 شخصية ليبية، تم اختيارهم بإشراف أممي، بينهم نواب وأعضاء في المجلس الأعلى للدولة وأعيان وممثلون عن الأقاليم الثلاثة (طرابلس وبرقة وفزان).

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك